مبادرة اسأل السعوديين.. كيف جاءت فكرتها؟

سعيا منهم لتصحيح ما تتداوله وسائل الإعلام من معلومات خاطئة عن المملكة العربية السعودية، أطلق المبتعث السعودي عبد الرحمن المسعود، وزوجته المبتعثه هالة بنت أحمد الفضل، مبادرة تحت عنوان “اسأل السعوديين”، يقومان خلالها بالإجابة على كل من لديه تساؤلات عن المملكة.
ودشن الملحق الثقافي السعودي بواشنطن، الدكتور محمد بن عبدالله العيسى، المبادرة التي أعلن نشر الحلقة الأولى منها خلال حفل تخرج أندية الطلبة السعوديين في ولاية بنسلفانيا.
وتُفعل المبادرة، منصة للتواصل الثقافي مع العالم، عبر تقديم محتوى إعلامي متنوع تحت أسم #Asksaudis ، يتم نشره بمقاطع فيديو عبر اليوتيوب، ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. يحتوي كل مقطع منها على سؤال من أجنبي حول المملكة، ويقوم عدد من السعوديين بالرد عليه من وجهة نظرهم الواقعية، وليس وجهة نظر وسائل الإعلام الدولية التي لا تنقل سوى ما يثار بشكل سلبي.
لاقت المبادرة إعجاب الملحق الثقافي بواشنطن، حيث عبر عن شكره وتقديره للقائمين عليها، كما طالب بتوثيقها كمنظمة رسمية حتى تدار بعمل مؤسسي مستمر.
ويسعى عبد الرحمن وزوجته من خلال المبادرة أن يثبتوا للعالم، أن الشعب السعودي يحب السلام والتعايش مع شعوب العالم كافة، فضلاً عن إظهار الصورة الإيجابية عن التغيرات الجديدة في ظل رؤية 2030 التي يفخرون بها.
وقال المبتعث السعودي، إن الفكرة جاءته من خلال اختلاطه بزملائه وجيرانه الأجانب، وملاحظته وجود نقص كبير في معلوماتهم عن السعودية، إضافة إلى الصورة السلبية التي يرون المملكة من خلالها، لذا قرر ألا يتخرج إلا وقد أنتج عملا إعلاميا عن السعودية، يُترجم إلى عدة لغات عالمية لتصحيح تلك الصورة.

زر الذهاب إلى الأعلى