مبيد يقتل ويسمم 12 طفلا بالقيصومة

استقبلت أقسام الطوارئ بمستشفى الملك خالد والولادة والأطفال بالقيصومة حالة وفاة و11 إصابة ـ جميعهم من الأطفال ـ نتيجة تعرضهم لمبيدات تحتاج إلى التعامل بحذر.

وأوضحت الشؤون الصحية بحفر الباطن في بيان لها، أن أقسام الطوارئ بمستشفى الملك خالد والولادة والأطفال والقيصومة استقبلت الخميس أمس الأول 12 حالة تسمم منها واحدة انتهت بالوفاة ، واستقبل حالة وفاة وإصابتين عند الساعة الثالثة مساء اليوم، وعلى الفور باشر الفريق الطبي الإجراءات الطبية اللازمة للحالتين وإحالتهم لمستشفى الولادة والأطفال.

كما أشار البيان إلى أن قسم الطوارئ بمستشفى الملك خالد استقبل ثلاث حالات أخرى وتم عمل الإجراءات الطبية اللازمة وتحويلهم لمستشفى الولادة والأطفال لتلقي العلاج اللازم، كما استقبلت طوارئ الولادة والأطفال 6 حالات أخرى تعاني من ذات السبب.

وأشارت إلى أن جميع الحالات مستقرة وتخضع للعلاج اللازم، في حين لا تزال حالتان تخضعان للملاحظة المشددة فيما غادرت اليوم 6 حالات المستشفى بعد استقرار وضعها الصحي.

وأضاف البيان ” الشؤون الصحية ممثلة بإدارة الطب الوقائي باشرت إجراءات التأكد من أسباب التسمم، حيث بينت المؤشرات الأولية للفحوصات وبحسب الأعراض التي ظهرت على الحالات، تعرضهم للمبيدات التي تحتاج إلى الحذر بالتعامل معها لخطورة الأضرار المترتبة عليها” .

زر الذهاب إلى الأعلى