رقمنة بطاقة (مدى) بالجوال هذا العام

نفى الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية طلعت حافظ، ما جرى تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية، بإلغاء تداول النقد في محطات الوقود، وإلزام المحطات باستخدام أجهزة نقاط الدفع.

وقال حافظ، اليوم السبت (24 فبراير 2018م)، إن الأمر عارٍ من الصحة، مؤكداً أنّ البنوك السعودية وفّرت ما يزيد عن 1500 جهاز نقطة بيع لمختلف المحطات المنتشرة بالمملكة، تتيح لعملاء (مدى) سداد قيمة مشترياتهم، في إطار توصيات مؤسسة النقد بشأن تقليل التعاملات النقدية والانتقال إلى القنوات الإلكترونية، مشدداً أن ذلك لا يعني منع استخدام النقد.

وأوضح أنه يجري العمل على مشروع للدفع في محطات الوقود عن طريق الأجهزة الذكية، سينطلق خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك برقمنة بطاقة (مدى) في الجوال، حيث يتم نقل معلوماتها إلى الهواتف الذكية، ومن ثم استخدام الهواتف في الدفع على غرار ما يعرف بـ(مدى أثير) بالآلية والشروط نفسها.

وأكّد حافظ، أن خدمات (مدى) الجديدة ستحد من حجم الضغط على الشبكة السعودية وأجهزة الصرف الآلي، مشدداً على ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة، وعدم الاعتماد على المواقع المشبوهة التي عرفت بنقل ونشر الشائعات.

شاركها.