مع التقدم في العمر يزداد الجسم إرهاقاً وتزداد البشرة إجهاداً ويظهر عليها في شكل التجاعيد والخطوط التي تملأ محيط العين ومنطقة الجبهة ومنطقة ما حول الفم، واستخدمت تقنية حقن البلازما للوجه حين يفقد الجلد قدرته على إنتاج الخلايا بنفس المعدل كما في السابق، ومع ظهور العديد من التقنيات المتطورة لإعادة الشباب للبشرة مجدداً والحفاظ عليها من التهالك مبكراً، فقد إستخدم البعض الإشعاعات مثل الليزر وغيره من التقنيات التي تعتمد على النبضات الكهربائية في تحفيز إنتاج الجلد للخلايا، بينما كان النصيب الأكبر من التقنيات المتطورة للعناية بالبشرة والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة بالوجه والرقبة لإستخدام حقن البلازما للوجه لتبدين أكثر شباباً، وفيما يلي كيفية عمل البلازما وفوائدها وأضرارها بالإضافة لتوقيت ظهور نتائج حقن البلازما للوجه.

حقن البلازما للوجه
حقن البلازما للوجه

حقن البلازما للوجه وأهميتها وأضرارها

تعتبر البلازما هي مكون طبيعي يستخلص بفاعلية من دم الإنسان، ولذلك تماثل في تكوينها الدم الخاص بالشخص، كما أنها المكون الأكثر أماناً من حيث الطبيعة والفوائد والأضرار، فتتم عملية العلاج ذاتياً أي دون تدخل مواد غريبة على الجسم، لذلك تكون نتيجة حقن البلازما للوجه أكثر فاعلية من باقي العلاجات الأخرى، والتي تظهر نتيجتها من الجلسات الأولى، وإليكم كيفية عمل البلازما.

تتعرض البشرة خلال التقدم بالعمر لإفتقارها للعديد من العناصر الهامة كالبروتينات والأحماض الأمينية والمعادن والفيتامينات، والتي يترتب على نقصها ترهلات الجلد والجيوب الداكنة وبالتالي ظهور التجاعيد فتبدو البشرة أكثر شحوباً، مما يتسبب في إظهار العمر الفعلي للشخص.

تعتبر البلازما من مكونات الدم الرئيسية والتي عبارة عن سائل شفاف غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن، وبالتالي فعند حقن البلازما للوجه تكتسب البشرة هذه العناصر بفاعلية، وتظهر رد فعل إيجابي لكونها أحد مكونات الدم الخاص بالشخص، ولذلك تكون أكثر فاعلية، فهي تعمل على سد الفراغات بالجلد من خلال تحفيز إنتاج الجلد للخلايا والكولاجين الذي تحتاجه البشرة لتنعم بالمرونة الكاملة وتختفي من خلاله الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

فوائد حقن البلازما للوجه
فوائد حقن البلازما للوجه

فوائد حقن البلازما للوجه

  • تمنح حقن البلازما للوجه الجمال الطبيعي الآخاذ، فتعيد للبشرة النضارة الطبيعية التي تفتقرها نتيجة ضعف قدرة الجلد على إنتاج الخلايا وعنصر الكولاجين بنفس المعدل المعتاد.
  • تتخلص من البقع الداكنه والبقع السوداء وآثار الندوب والإسمرار الناتج عن الشمس أو إستخدام مستحضرات التجميل الكيميائية التي تؤثر على البشرة بالسلب.
  • تعيد لبشرتكِ المرونة لتبدو أكثر نعومة كما في السابق.
  • تظهركِ أقل عمراً من عمرك الحقيقي.
  • تمنح البشرة بريق طبيعي يوحي بالجمال لتمنحكِ الجاذبية والإشراق.
  • تعيد ملئ الوجه مرة أخرى لتتخلصين من نحافة الوجه، فتبدين أصغر عمراً.
هل حقن البلازما تنفخ الوجه
هل حقن البلازما تنفخ الوجه

متى تكون حقن البلازما للوجه هي الخيار الأمثل؟ ومتى تظهر نتائج حقن البلازما للوجه؟

تعتبر البلازما هي الخيار الأمثل في حالة:

  • الضعف الواضح على البشرة وعدم قدرة الجلد على سد إحتياجات البشرة لتظل نضرة وأكثر شباباً.
  • وجود ندوب وتشوهات واضحة نتيجة للإستخدام الخاطئ لمنتجات التجميل أو الأدوات الخاصة بالعناية ببشرة الوجه.
  • إسمرار البشرة الشديد وإنتشار البقع الداكنة بشكل يصعب علاجه بالطرق الطبيعية المنزلية أو الكريمات الموضعية الطبية.
  • في حالة إسمرار الشفاه والمحيط الخاص بها، فهي تساعد على توريد الشفاه وتفتيحها.
اضرار حقن البلازما للوجه
اضرار حقن البلازما للوجه

تتوقف نتيجة حقن البلازما للوجه على مدى سوء حالة البشرة، وكيفية إستجابتها لحقن البلازما، ولذلك في بعض حالات الإصابة الخفيفة تظهر نتائج حقن البلازما للوجه من أول جلسة علاجية، وقد لا تحتاج البشرة في هذه الحالة لجميع الجلسات المحددة.

بينما في بعض الحالات الصعبة تحتاج حقن البلازما المزيد من الجلسات حتى تأتي بنتائج مثمرة، وحتى تتمككن البشرة من إستعادة صحتها وسد حاجاتها للعناصر الهامة لتبدو أكثر نضارة.

شاركها.