محمد بن راشد: الإمارات تمتلك مقومات صناعة سياحية ذات مستوى عالمي

رحب نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بزوار دولة الإمارات والأفواج السياحية التي تزور بلادنا من جميع دول العالم. وأعرب في معرض تجاذبه أطراف الحديث ومرافقيه خلال زيارته اليوم للباخرة “Ms splendida” الراسية في ميناء راشد عن سعادته باستقبال دبي للأفواج من مختلف الجنسيات والأعراق والبلدان، ما يؤكد انفتاح شعبنا على الثقافات الآخرى وتغليب العلاقات الإنسانية وتمتينها بين الشعوب.

وقال: “نحن في دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً نؤمن بمفهوم الإنسانية كمفهوم أرقى وأشمل من جميع المفاهيم الآخرى السائدة في عصرنا”.

ووجه الجهات والمسؤولين في القطاعين العام والخاص بأن يعملوا ويتعاونوا فيما بينهم من أجل الارتقاء بقطاع السياحة الوطنية في بلادنا وتطويره ومضاعفة الاستثمار فيه، نظراً لما لهذا القطاع من أهمية قصوى ودور حيوي في تعزيز اقتصادنا الوطني وتنويع مداخيله وزيادة موارده.

وأضاف أن “مقومات صناعة سياحية ذات مستوى عالمي ومتنوع متوفرة لدينا أكان لجهة البنية التحتية أم تنوع الطبيعة الخلابة من شواطئ رملية وصحراء وجبال وأفلاج ومحميات وغيرها ناهيك عن الأمان وكرم الضيافة العربية التي يتميز بها شعبنا والتي تعكس قيمنا وعاداتنا العربية الأصيلة”.

وأشار إلى أن السياحة ثقافة وهي من أهم عناصر جذب السياح والزوار والمستثمرين، معتبراً أن خلق بيئة سياحية حاضنة لجميع الثقافات والأعراف في دولتنا يشكل واحة للتلاقي والتعارف والمحبة بين هذه الأعراق من جهة وشعبنا المضياف من جهة ثانية.

وتجول الشيخ محمد بن راشد في مختلف ردهات وأجنحة ومرافق الباخرة الإيطالية السياحية العملاقة وعلى متنها قرابة 4 آلاف راكب من مختلف جنسيات العالم، واستمع خلال الجولة التي رافقه فيها رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، ومدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي اللواء محمد أحمد المري، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سعيد سليمان، ومدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي هلال سعيد المري، وعدد من المسؤولين.

واستمع إلى شرح حول أقسام ومرافق الباخرة قدمه القبطان الإيطالي جيفسيبي ماريسكا قائد الباخرة والذي أوضح أن الباخرة تتألف من 14 طابقاً ويعمل فيها نحو ألف و330 هم طاقم الباخرة التي توفر كافة الخدمات والوسائل الترفيهية من موسيقى وأحواض سباحة ونواد رياضية وصحية وفنية، وفيها أيضاً دار للسينما ومطاعم ومقاه وأسواق تجارية داخلية وغيرها من المرافق الضرورية للسياح.

وفي قمرة القيادة تعرف من قبطان الباخرة على التقنيات المتطورة التي زودت بها الباخرة للإبحار الآمن وضمان سلامة وراحة ركابها الذين تجوب بهم محيطات وبحار العالم، وأبدى إعجابه بما شاهد من مرافق خدمية وترفيهية متوفرة على متن الباخرة، وشكر القبطان على حفاوة الاستقبال والشرح الذي قدمه عن الباخرة العملاقة التي تقدر تكلفة بنائها بأكثر من نصف مليار دولار وتتسع لأكثر من 5 آلاف و900 راكب.

يذكر أن ميناء راشد هو المحطة الإقليمية للعديد من البواخر السياحية العالمية لتجميع وتنزيل السياح الذين ناهز عددهم الموسم السياحي الممتد من يناير(كانون الثاني) إلى نوفمبر(تشرين الثاني) من العام 2018، قرابة 15 مليون سائح زاروا دبي وانتقلوا منها إلى دول المنطقة في جولات سياحية بحرية على متن عدد من السفن الضخمة القادمة من أوروبا وأنحاء العالم، وترسو في ميناء راشد لمدة يومين أو يزيد ثم تبحر في مياه الخليج العربي إلى دول المنطققة وتعود ثانية إلى ميناء راشد بانتظار مجموعة سياحية جديدة قادمة من شتى دول العالم والإبحار بهم ثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى