محمد بن راشد: هدفنا إيصال أصحاب الهمم فوق القمم

أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن الإمارات تأسست على مبادئ تمكين أصحاب الهمم وقطعت شوطاً في تسريع دمجهم، وهي ماضية في مسيرة تهيئة الفرص لهم ليكونوا أفراداً فاعلين في مسيرة التنمية في الدولة. جاء ذلك خلال مشاركة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في أعمال “خلوة الهمم” التي عقدت اليوم الأحد في قصر الرئاسة بأبوظبي، وذلك تزامناً مع استضافة دولة الإمارات الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019.

وقال نائب رئيس الدولة: “شاركت وأخي الشيخ محمد بن زايد وبحضور أصحاب الهمم في جلسات “خلوة الهمم”، ووقعنا على وثيقة خلوة أصحاب الهمم، واستقبلنا شعلة الأمل ضمن التحضير لفعاليات الأولمبياد الخاص، وأعلنا عن مبادرات لتعزيز مسيرة الدمج والتمكين لهذه الفئة العزيزة على قلوبنا جميعا”.

وأضاف “خلوة الهمم كانت بمشاركة أصحاب الهمم أنفسهم، ليخرجوا بأفكار ومبادرات لهم، وينفذوها بأنفسهم، ونحن وجميع الجهات والمؤسسات الحكومية نقدم لهم كامل الدعم”.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم “سندعم أصحاب الهمم بالمبادرات والتشريعات والسياسات، والهدف إيصال أصحاب الهمم فوق القمم، فهم أصحاب همم عالية، وطموحات كبيرة، وإرادة قوية”.

وتأتي خلوة الهمم في إطار تعزيز تمكين أصحاب الهمم وحشد الجهود والطاقات لدعمهم في جميع البرامج والقطاعات الوطنية، حيث خصصت الخلوة 8 محاور رئيسية هي الرياضة، وجودة الحياة، والتعليم والعمل، والتمثيل الدولي، والصحة، والثقافة، واستشراف الخدمات، والإعلام، حيث شارك في الخلوة أصحاب السمو ومعالي الوزراء وشخصيات وطنية إلى جانب حضور عدد من أصحاب الهمم والمختصين في المجالات الاجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى