محمد بن راشد يأمر بتسريع وتيرة استكمال المشاريع التطويرية في حتا

أمر نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتسريع وتيرة استكمال المشاريع التطويرية القائمة وتنفيذ المشاريع الجديدة التي كان أمر بتنفيذها في مدينة حتا التي يريدها أن تكون مدينة جذب سياحي واستثماري بامتياز وتوفير جميع مقومات الحياة الحضارية لمواطني حتا والمقيمين فيها. وشدد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال زيارته الميدانية للمدينة اليوم الإثنين، على أهمية إعطاء الأولوية للمشروعات الخدمية والبيئية والتراثية التي يوليها سموه جل اهتمامه ومتابعته حفاظاً على التراث الوطني والموروث الثقافي الذي يعتبر رمز الهوية الوطنية بل هو الهوية الوطنية بكل مفرداتها.

واستمع إلى شروح مفصلة حول المشاريع التي تنفذها الجهات المعنية في منطقة حتا بالتعاون والتنسيق فيما بينها، فقد اطلع على خرائط مشاريع شركة مراس وأهمها تطوير وادي هب الذي يضم صالة استراحة للزائرين ومقهى وخيماً للسفاري وكبائن فندقية يمكن للسياح استئجارها وقضاء إجازة ممتعة في أحضان الطبيعة الجبلية التي تمتاز بها منطقة الوادي ومخيماً للطلاب الزائرين.

ثم تفقد نائب رئيس الدولة ميدانياً موقع سفاري حتا التابع لوادي هب واستمع إلى شرح حول طبيعة المواقع الذي قدمه فريق عمل مراس من الشباب المهندسين، والذين أشاروا إلى أن “المواقع يقع على مساحة كيلومتر مربع ويضم بحيرات اصطناعية وسيتم نشر حيوانات وطيور برية في المنطقة المسيجة بالإضافة الى خيم وكرفانات للمبيت وأشجار خضراء وزهور متنوعة تضفي على المنطقة منظراً خلاباً يسر الزائرين والسياح”.

ويتضمن مشروع وادي هب الألعاب الهوائية والأرضية للأطفال والكبار وخيولاً وجمالاً للركوب ودراجات هوائية لهواة هذه الرياضة التي تم تخصيص مسارات خاصة بالدراجات كي يستمتع الدراجون باستخدام دراجاتهم بين أحضان الطبيعة.

كما اطلع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على المشاريع التطويرية التي تنفذها بلدية دبي بالتعاون مع مراس، واستمع في هذا السياق الى الشرح الذي قدمته المهندسة علياء عبدالرحيم الهرمودي مديرة إدارة البيئة في بلدية دبي حيث شرحت البيان التوضيحي لتطوير الواقع البيئي في منطقة حتا والذي يشمل تطوير الأودية وتأهيل فلج حتا ويشكل هذا المشروع ركيزة أساسية لتطوير الواقع السياحي والحفاظ على البيئة التراثية التاريخية للمنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى