محمد بن راشد يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الجُدد

تسلم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في قصر الرئاسة في العاصمة أبوظبي صباح اليوم الأحد، بحضور وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة المعينين لدى الدولة. وتسلم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أوراق اعتماد سفراء مصر، ونيوزيلندا، والتشيك، واليابان، وكومنولث الدومينيك، وموريتانيا، والسعودية، وأوزبكستان، وكازاخستان.

ورحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالسفراء الجدد في بلدهم الثاني وتمنى لهم النجاح والتوفيق في أداء مهامهم الموكلة إليهم من قياداتهم ودولهم، مؤكداً أن جميع الوزارات والجهات المعنية ذات العلاقة في الدولة أبوابها مفتوحة لهم للتشاور في المواضيع التي تهم علاقات التعاون والصداقة وسبل تطويرها بين دولة الإمارات، ودولهم في شتى الميادين.

وأضاف نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن دولة الإمارات تمضي قدماً على نهج ومبادىء مؤسس دولتنا الراحل الكبير الشيخ زايد، طيب الله ثراه، القائمة على ترسيخ مفهوم القيم الإنسانية قبل أي علاقات أخرى، إذ أن العلاقات الإنسانية تشكل أساساً متيناً لبناء علاقات اقتصادية وتجارية وثقافية وغيرها، معرباً عن ثقته في أن يبذل السفراء الجدد جهوداً مضاعفة وتعاوناً بناءً مع الجهات المعنية في دولتنا لدفع علاقات التعاون والصداقة بين الإمارات وبلدانهم ،بما فيه المصلحة الوطنية وخير الإنسانية ،وخدمة السلام في العالم.

وتمنى الشيخ محمد بن راشد في ختام جلسة الحوار، للسفراء الجدد وعائلاتهم إقامة طيبة وسعيدة في ربوع دولة الإمارات، وفي كنف مجتمعها.

حضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد، كلاً من وزير التسامح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، ووزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل محمد بن عبدالله القرقاوي، ووزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة أحمد جمعة الزعابي، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، ووزير دولة لشؤون الدفاع محمد بن أحمد البواردي، ووزيرة الثقافة وتنمية المعرفة نورة بنت محمد الكعبي، ووزير دولة الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، ووزير دولة زكي أنور نسيبة، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سعيد سليمان، إلى جانب عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى