محمد بن راشد يستقبل المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي

استقبل نائب رئيس الدولة الإماراتية، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مساء السبت المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة ديفيد بيزلي والوفد المرافق. وبحث محمد بن راشد والمسؤول الأممي، بحضور نائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، مهام ودور برنامج الأغذية العالمي في تأمين وإيصال الغذاء إلى ملايين الناس في مخيمات اللاجئين والشتات خاصة في منطقة الشرق الأوسط ومناطق النزاعات حول العالم.

وأشاد محمد بن راشد بالدور الإنساني الذي يضطلع به البرنامج، مؤكداً تعاون المؤسسات والهيئات الخيرية والانسانية في الدولة مع البرنامج وتقديم المساعدات والدعم اللوجستي له لتمكينه من تنفيذ مهامه وأداء رسالته الانسانية دون معوقات خاصة تأمين الغذاء للأطفال والمسنين والمرضى أينما كانوا.

وإلى ذلك أشاد بيزلي، الذي يقوم بجولة في عدد من دول المنطقة، باسهامات دولة الإمارات ودعمها المادي واللوجستي لبرامج وجهود برنامج الأغذية العالمي حيث أشار في هذا السياق إلى أن دولة الإمارات تعتبر من أكبر وأكرم ممولي البرنامج ما يساعد على تقديم وتوفير الغذاء إلى أكثر من 90 مليون شخص خاصة الأطفال الذين هم بحاجة إلى المواد الغذائية بصورة ملحة خاصة في اليمن ومخيمات النازحين السوريين وغيرهم من المعوزين في المناطق المنكوبة وغير المستقرة أمنياً واجتماعياً.

وشرح المسؤول الأممي إلى نائب رئيس الدولة أهم المبادرات الذكية التي أطلقها البرنامج خاصة في ما يتصل بالهوية الالكترونية التي تتيح لكل لاجئ أو نازح أو مشرد الحصول على حصته الغذائية من دون اثبات هويته الشخصية، مشيراً إلى مساعدة دولة الإمارات في هذا الابتكار بالتعاون مع البرنامج.

حضر اللقاء رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم ووزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل محمد بن عبدالله القرقاوي ووزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش ووزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي ومدير عام ديوان حاكم دبي محمد الشيباني ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سليمان.

زر الذهاب إلى الأعلى