محمد بن راشد يشيد بمستوى الانجاز في مشروع مدينة دبي للطيران

أشاد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بمستوى الإنجازات التي تحققت في مشروع مدينة دبي للطيران في دبي الجنوب التي ستغطي بعد اكتمالها مساحة كبيرة من الأراضي القريبة من موقع إكسبو 2020 تبلغ نحو 145 كيلومتراً مربعاً. وأثنى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال جولة له بالمشروع على جهود فريق عمل مؤسسة مطارات دبي ومؤسسة “دبي وورلد سنترال” التي تشرف وتنفذ هذا المشروع الحضاري العالمي العملاق الذي سيؤسس لقاعدة عريضة لصناعة الطيران المدني الإقليمي، والدولي ويضع دولة الإمارات ضمن قائمة الدول العالمية التي تشتهر بهذه الصناعة الحيوية ذات التقنيات العالية.

وهنأ نائب رئيس الدولة فريق عمل مؤسسة مطارات دبي و”دبي وورلد سنترال” الذي يقوده رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس مؤسسة مطارات دبي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، على جهوده المخلصة المتميزة في الأداء والمتابعة والتنفيذ والإبداع.

وأكد دور صناعة الطيران الجوي في تعزيز الاقتصاد الوطني، واعتبر هذه الصناعة محركاً رئيسياً لعجلة الإنماء والازدهار الاقتصادي.

وتجول داخل مبنى الطيران الخاص، إذ تفقد صالات الاستقبال لمستخدمي الطائرات الخاصة المسافرين عبر مطار آل مكتوم الدولي، ثم توقف عند السوق الحرة التي تضم سلعاً من مختلف العلامات التجارية العالمية، واطلع على التصميم الداخلي ذي المواصفات العالمية لصالة شركة ” فالكون” إحدى الشركات الثلاث التي تستخدم المبنى لطائراتها وشركتي “جيتيكس وجيت أفييشن” والذي دشنه الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم في ديسمبر (كانون الأول) 2016 والذي تصل مساحته إلى حوالي 6 آلاف متر مربع بتكلفة بلغت 100 مليون درهم.

وأبدى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إعجابه بالمبنى الحديث الذي يعد الأول من نوعه على مستوى العالم والمجهز بكل وسائل الراحة، والترفيه للمسافرين على الطائرات الخاصة التي تستخدم المبنى الذي يوفر خصوصية كاملة للمسافرين وتجربة تسوق استثنائية.

زر الذهاب إلى الأعلى