محمد بن راشد يعتمد 9 بنود لتحسين جودة الحياة في دبي

أعلن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، 4 يناير (كانون الثاني) من كل عام يوماً لتجديد الوثيقة السنوية “وثيقة الخمسين” التي تضم 9 بنود لتحسين جودة الحياة في دبي، ضماناً لاستمرار الرخاء وديمومة الازدهار وتسارع المسيرة. ونشر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه الرسمي على تويتر، اليوم الأحد، الوثيقة التي أطلق عليها اسم “الخمسين” تيمناً بمرور 50 عاماً على توليه أول مسؤولية في خدمة الوطن، وتفاؤلاً بـ50 عاماً مقبلة.

وقال: “الإخوة والأخوات .. هذه وثيقة تمثل عهدنا ووعدنا لكم فيما سنقوم به لتحسين الحياة بكل جوانبها في دبي خلال 2019.. الوثيقة سنجددها سنوياً في الرابع من يناير (كانون الثاني) كل عام.. والله الموفق أولاً وأخيراً”.

وتضمنت الوثيقة 9 بنود، وهي: خط دبي للحرير، ورسم خارطة اقتصادية جغرافية لدبي، وإنشاء أول منطقة تجارية افتراضية، وتطوير ملف تعليمي مركزي لكل مواطن، وطبيب لكل مواطن، وتحويل الجامعات لمناطق اقتصادية وإبداعية حرة، اكتفاء ذاتي من الماء والغذاء والطاقة في عُشر بيوت مواطنينا، وإنشاء شركات تعاونية للمواطنين في مجالات الصحة والتعليم والغذاء وغيرها، وتحقيق نمو سنوي في الأعمال الإنسانية يعادل ويواكب نمونا الاقتصادي. 






زر الذهاب إلى الأعلى