محمد بن راشد يوجه بالتركيز على القطاعات الحيوية المهمة لصناعة المستقبل

أكد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن “الإمارات بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تركز على دعم الكفاءات العلمية وتوظيف الموارد وحشد الطاقات الوطنية وتطوير خبراتها في القطاعات الحيوية كافة، وتعمل على بناء جيل من علماء المستقبل لتعزيز مسيرتها الريادية في سباق العلوم المتقدمة، وتوظيف أحدث ما توصل إليه العقل البشري في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا، بما يحقق الأهداف الوطنية لرؤية الإمارات 2021 ومئوية الإمارات 2071. جاء ذلك خلال ت​كريم الشيخ محمد بن راشد نخبة من العلماء أصحاب الإنجازات المتميزة تم اختيارهم من بين أكثر من 200 عالم ترشحوا لميدالية “محمد بن راشد للتميز العلمي”.

ووجه الشيخ محمد بن راشد بتعزيز البحوث العلمية والتركيز على القطاعات الحيوية التي تشكل عاملاً مهما في صناعة المستقبل وريادته وعلى رأسها قطاع الصحة، مؤكداً سموه أهمية تعزيز وتكثيف العمل البحثي في هذا القطاع الحيوي المهم الذي ينعكس على حياة الإنسان والمجتمع.

منصة عالمية فاعلة
وقال نائب رئيس الدولة: “دولة الإمارات أصبحت وجهة للعلماء ومنصة عالمية فاعلة لتعزيز التعاون المثمر بين العقول المبدعة والخلاقة، ومركزاً رئيسياً لجهود توظيف العلوم والبحث العلمي في خدمة البشرية، نريد تطوير هذه التجربة وخلق حالة عصف ذهني علمي متواصلة غايتها الأساسية تحقيق الخير للناس”.

وأضاف: “نشهد اليوم حالة متميزة من التفاعل العلمي البناء على أرض دولة الإمارات، مخرجات العلوم هي نتاج مشترك للإنسانية، وتمكين كفاءاتنا ومواردنا البشرية وإعدادها للإسهام في إثراء حركة العلم هو السبيل الوحيد لتعزيز مكانتنا الحضارية، ومساهمتنا في صناعة المستقبل، نفخر بما وصل إليه أبناء الإمارات من مستويات متقدمة في المجالات العلمية، وننتظر منهم تكثيف العمل والجهد لتحقيق مزيد من الإنجازات”.

زر الذهاب إلى الأعلى