استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الإثنين في مجلسه بقصر البحر، مدراء كبرى شركات النفط والغاز العالمية الذين شاركوا في ملتقى أبوظبي للرؤساء التنفيذيين الذي استضافته أمس شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”. ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالضيوف، مؤكداً لهم أن “دولة الإمارات وبالتعاون مع الأشقاء والأصدقاء تقوم بدور فاعل وأساسي كمزود مسؤول للنفط والغاز في سبيل تمكين التنمية الاقتصادية والاجتماعية حول العالم”.

وشدد على أهمية التفكير الإبداعي والبحث عن المجالات التي يمكن لمختلف شركات النفط الوطنية والعالمية التعاون فيها من أجل مصلحة القطاع ككل، مشيراً إلى أن “ملتقى أبوظبي للرؤساء التنفيذيين يهدف إلى توفير منصة مناسبة لتشجيع هذا التعاون الذي يصب في مصلحة الجميع”، منوهاً إلى أهمية استشراف المستقبل والتفكير الابتكاري وتطبيق التكنولوجيا الحديثة في مختلف جوانب أعمال شركات الطاقة.

وأكد أهمية التعريف بالجهود التي تبذلها شركات النفط والغاز للمساهمة في حماية البيئة من خلال تحديث وتطوير آليات الإنتاج والعمل على حماية البيئة والحد من الانبعاثات الكربونية.

شاركها.