محمد بن زايد يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر

استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، في قصر البحر رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير. ورحب الشيخ محمد بن زايد برئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وأشاد بأهمية دور اللجنة الإنساني في مجال تقديم المساعدات، والتنسيق مع الجهات والمؤسسات المعنية كافة من أجل تحقيق أكبر فائدة ومنفعة ممكنة من المساعدات المقدمة من مختلف الدول والمنظمات.

وبحث الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون المشترك بين دولة الإمارات، ممثلة بأذرعها الإنسانية ومؤسساتها المعنية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، إضافةًإلى استعراض أفضل السبل الكفيلة بإيصال المساعدات الإنسانية إلى الفئات والمناطق المتضررة في العالم.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء التزام دولة الإمارات بمواصلة تقديم المساعدات الإنسانية للمناطق والشعوب المتضررة في مختلف أنحاء العالم، انطلاقاً من نهجها الأصيل ومبادئها الثابتة القائمة، على قيم العطاء الإنساني وإغاثة المحتاجين.

وقال إن “الدولة ومن خلال مؤسساتها الوطنية الإنسانية والخيرية ومنها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، حريصة على مد يد العون والمساعدة وإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين في جميع أنحاء العالم”، لافتاً إلى أن سجل الدولة حافل بالمبادرات الإنسانية والخيرية والإغاثية في مختلف مناطق العالم.

ومن جانبه، أشاد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالدور الهام الذي تقوم به دولة الإمارات في ساحات العطاء الإنساني في المنطقة والعالم وجهودها المتواصلة في مجال تطوير العمل الإنساني والخيري في مختلف الظروف.

وقال إن “دولة الإمارات تضطلع بدور فاعل على مستوى المنطقة والعالم في هذا السياق وتسعى بشكل دائم ومتواصل إلى تعزيز برامج مساعداتها الإنسانية والإغاثية والإنمائية”، مشيراً إلى قوافل الإغاثة المستمرة التي تسيرها الدولة للتخفيف عن المتضررين والمحتاجين في شتى أنحاء العالم.

وحضر اللقاء وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي محمد مبارك المزروعي، والوفد المرافق لرئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

زر الذهاب إلى الأعلى