مدرب الهلال يُشعل الجدل في البرازيل!

أصبح تجديد عقد مدرب الهلال السابق، خورخي جيسوس، مع ناديه الحالي فلامنجو، هو أحد الموضوعات الرياضية المُثارة بقوة حاليا في البرازيل.

وفقًا للمعلومات التي تم الإعلان عنها، ينتهي عقد جيسوس مع فلامنجو في 31 مايو المقبل، ولكن بعض المصادر خرجت في الساعات الماضية لتؤكد أن الأمر يذهب إلى أبعد من ذلك.

صحيفة “أو ديا” البرازيلية، ومقرها في ريو دي جانيرو، كشفت أن عقد جيسوس مع فلامنجو سينتهي يوم 19 يونيو المقبل، وليس 31 مايو، وأضافت “هذا يضمن نفسًا لمدة 19 يومًا في المفاوضات من أجل تجديد عقد خورخي جيسوس”.

بالإضافة إلى ذلك، فيما يتعلق بالعلاقة الحالية مع المدرب البرتغالي، أكد الصحفي خورخي نيكولا من شبكة ESPN البرازيلية، أنه ما بين الرواتب والجوائز، حصل جيسوس على 4.6 مليون يورو منذ وصوله إلى فلامنجو في 1 يونيو من العام الماضي.

وينتهي عقد جيسوس مع فلامنجو يونيو المقبل، وترغب إدارة النادي البرازيلي في تجديد العقد للمدرب الذي صنع إنجازات رائعة بعد أشهر قليلة من توليه المسؤولية.

ويتواجد جيسوس حاليا في البرتغال؛ نظرًا للظروف الجديدة التي تفرضها أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، ولا تريد إدارة فلامنجو في تضييع الوقت، والانتظار حتى نهاية الأزمة لبحث ملف تجديد عقد جيسوس.

ونشرت شبكة “ياهو سبورتس” البرازيلية تفاصيل المفاوضات، والمطالب التي يريدها مدرب الهلال السابق من أجل توقيع عقد جديد مع فلامنجو.

وكشفت أن هناك 3 مطالب رئيسية وهي:

1ـ الحصول على راتب سنوي قدره 9.2 مليون ريال برازيلي، أو ما يقرب من 765 ألف ريال برازيلي شهريًا.

2ـ راتب قدره 5.3 مليون ريال برازيلي سنويا لمساعدي جيسوس البالغ عددهم 6، أو ما يقرب من 440 ألف ريال برازيلي شهريًا.

3ـ الجوائز: للفوز في أي مباراة (4 آلاف ريال برازيلي)، لقب كأس ليبرتادوريس (1.5 مليون يورو) ، لقب كأس العالم للأندية (1.5 مليون يورو) ، لقب الدوري البرازيلي (1 مليون يورو).

وأضاف المصدر أنه للحفاظ على الاستقرار لكل من النادي والمدرب، تم تحديد قيمة اليورو عند 4.40 ريال برازيلي، أي أن جميع المبالغ بالعملة الأجنبية المطبقة على العقد سيتم حسابها على هذا الأساس.

وأشار إلى أن جيسوس طلب أيضًا مساعدة في الإسكان تبلغ حوالي 50 ألف ريال برازيلي شهريًا، وسيارة فارهة مع سائق، وتذاكر طيران إلى لشبونة ، من بين مزايا أخرى.

وكان جيسوس صاحب الـ65 عامًا قد رحل عن تدريب الهلال في عام 2019، وتولى بعدها قيادة فلامنجو ليقوده إلى تحقيق بطولة الدوري البرازيلي، وكأس ليبرتادوريس، وكأس السوبر البرازيلي، ووصيف كأس العالم للأندية.

وتتحسر دائمًا غالبية جماهير الهلال على رحيل جيسوس، رغم أن المدرب الحالي رازفان لوشيسكو نجح في إعادة الهلال لمنصات التتويج الآسيوي، بعد غياب 19 عاما، لكن الجماهير الزرقاء ترى أن رحيل المدرب البرتغالي كان قرارا كارثيا، وأن استمراره كان ضروريا لاستكمال مشروعه في النادي.

وقاد جيسوس الهلال في 20 مباراة، فاز في 15 لقاء، وتعادل في 5 مباريات، وخسر مواجهة وحيدة، وسجل الهلال تحت قيادته 48 هدفًا، واستقبلت شباكه 21 هدفًا.

زر الذهاب إلى الأعلى