مدير جوازات الرياض: خطة متكاملة لإنجاز المعاملات دون تأخير

اللواء سليمان السحيباني

أكد مدير جوازات منطقة الرياض اللواء سليمان بن عبدالرحمن السحيباني، أن جوازات منطقة الرياض وضعت الخطة اللازمة مدعومة بجميع الإمكانيات بكامل طاقاتها البشرية والتقنية لإنجاز المعاملات دون تأخير.

وقال: “انطلاقاً من توجيهات وزير الداخلية، ولتسهيل أمور المواطنين والمقيمين وضمن استعدادات المديرية العامة للجوازات، ممثلة بجوازات منطقة الرياض، لموسم الصيف لهذا العام، تم وضع خطة لصيف هذا العام، وأهمها خدمة المواطنين الراغبين بإصدار أو تجديد جواز السفر، وحث المواطنين على التأكد من صلاحية جوازاتهم، ومن إصدار تأشيرات الدخول للبلد المقصود، مع العلم أن بعض الدول لا تسمح بإصدار تأشيرات سفر لمن لديه مرافقون في نفس الجواز”.

وأكد أهمية المحافظة على جواز السفر من التلف أو الضياع أو السرقة، والاحتفاظ به في مكان آمن، وعدم رهنه، وضرورة تسجيله لدى سفارات المملكة بالخارج، فور الوصول للدولة المقصودة.

وأشار السحيباني، إلى دور مطار الملك خالد الدولي في ضمان سرعة ودقة إنهاء استقبال وتوديع المسافرين، داعياً الراغبين بالسفر للحضور قبل موعد الرحلة بوقت كافٍ، والتأكد من سريان مفعول الجواز، وأن تكون المدة المتبقية في صلاحية جواز السفر مطابقة لمتطلبات الدول المراد السفر لها.

وأكّد أن إدارة متابعة الوافدين بمنطقة الرياض تعمل بكل طاقاتها الاستيعابية، وعلى مدار الساعة، وبالتنسيق مع الجهات الأمنية الأخرى؛ لاستقبال المقبوض عليهم من قبل الحملة الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود (وطن بلا مخالف)؛ لمحاكمتهم وإصدار القرارات بحقهم من اللجان الإدارية شبه القضائية، وتطبيق العقوبات الصادرة بحقهم وسرعة ترحيل المخالف منهم.

وبين السحيباني، أن جوازات منطقة الرياض استعدّت بكامل طاقتها بالكوادر البشرية والاحتياجات التقنية عبر هذه الخطة التي تأمل فيها لتحقيق توجيهات حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ووزير الداخلية، وبمتابعة شخصية من أمير منطقة الرياض ومدير عام الجوازات، في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، وحث جميع المواطنين والمقيمين وأصحاب العمل على الاستفادة من خدمات الجوازات الإلكترونية بنظاميها (أبشر ـ مقيم).

زر الذهاب إلى الأعلى