مدينة إبيزا تمنع استعمال تطبيق Airbnb على أراضيها

العثور على مكان للإقامة به في جزيرة إبيزا كسائح لم يكن أسهل قط. وفي ظل الشقق الخاصة غير المحدودة المتاحة للاستئجار عبر مواقع مثل “إير بي إن بي”، أماكن الإقامة لم تكن محدودة أبداً مقارنة بالفنادق الباهظة. ولكن يبدو أن هذه الأوقات قد ولت. أصدرت سلطات إبيزا إجراءات تطبق في مختلف أنحاء الجزيرة من شأنها أن تمنع بشكل كبير استئجار مساكن خاصة عبر ما يطلق عليها منصات تأجير أو استئجار الأماكن الرخيصة مثل “إير بي إن بي” التي يستخدمها كثير من السكان المحليين لتأجير غرف خاصة مقابل 20 دولاراً في الليلة.

وذكر موقع “إل كونفيدنسيال” الإسباني أن المقصد الشهير الواقع قبالة الساحل الإسباني شهد زيادة كبيرة في المنازل الخاصة التي يتم تأجيرها للسياح في العام الماضي، فيما يلجأ بعض السكان إلى النوم في السيارات.

ويتردد أن إقبال السياح أدى أيضاً إلى رفع أسعار الإيجار إلى أعلى من المعدلات المعقولة لسكان العاصمة إبيزا.

وعلى الرغم من أنه من المتوقع أن القليل المناطق في الجزيرة ستواصل السماح بعمليات التأجير عبر المنصات الإلكترونية، فإن الإجراءات ترمي بشكل كبير إلى تحرير الإسكان في العاصمة.

وبهذا تحذو إبيزا حذو عدداً متزايداً من المدن في مختلف أنحاء العالم في اتخاذ إجراءات صارمة على الإيجارات عبر “إير بي إن بي” في جهود للحفاظ على الإسكان للمحليين. ومن بين هذه المدن برشلونة وفانكوفر وبرلين.

زر الذهاب إلى الأعلى