مدينة هوبارت في ولاية تسمانيا الاسترالية بالصور

تعتبر مدينة هوبارت من أهم و أقدم المدن السياحية في ولاية تسمانيا في استراليا ، و ذلك حيث أنها تعتبر في المرتبة الثالثة من حيث أقدم المدن الاسترالية ، و من المعروف أن مدينة هوربات توجد تحديدا في الجهة الجنوبية الشرقية من ولاية تسمانيا ، و يمر بها نهاية نهر درونت ، و تحتوي هذه المدينة على العديد من المعالم السياحية و التي سوف نتكلم عنها في السطور القادمة .

مدينة هوبارت السياحية في استراليا

مدينة هوبارت

و تتميز مدينة هوبارت بأنها تعتبر المدينة السياحية الأمثل ، و ذلك لأنها نسبة السياحة بها مرتفعة أيضا إلى جانب تعدادها السكاني الغير مرتفع ، حيث يصل إلى حوالي قرابة مائتي و ثمانية عشر ألف نسمة تقريبا ، كما أنه من المعروف عن مناخها فهو مناخ لطيف ، و الذي يتسم بطقس دول المحيط بصفة عامة ، فهو حار خلال فصل الصيف و بارد في فصل الشتاء ، حيث يهطل به الأمطار و الثلج ، و ينصح دوما بزيارة هذه المدينة خلال فصل الربيع أو الصيف .

مدينة هوبارت في ولاية تسمانيا الاسترالية

مدينة هوبارت في ولاية تسمانيا الاسترالية

السياحة و الإقامة

تتميز هذه المدينة باحتوائها على مجموعة من ممرات ركوب الدراجات ، و منها أيضا مخصص للمشي ، كما أن وسيلة التنقل الأشهر بها هي الحافلات و التي يصل سعر التذكرة بها إلى ثلاثة دولارات تقريبا ، و التي تصل إلى كل الأماكن في المدينة ، أما عن الإقامة فإنها تحتوي على مجموعة من الفنادق الرائعة  ، و التي تتميز بأنها كاملة المرافق ، فهي من أرقى الفنادق في الولاية و التي يتوفر بها العديد من الاحتياجات العامة للسائحين ، و التي تعرف بأسعارها العالية ، كما أنه هناك أيضا بعض الفنادق متوسطة السعر و المناسبة للسائحين .

الفنادق في مدينة هوبارت السياحية

الفنادق في مدينة هوبارت السياحية

الأنشطة السياحية في مدينة هوبارت

يمكن القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة في هذه المدينة ، و التي منها الذهاب في رحلات استكشافية في المدينة ، و ذلك عن طريق التجول و المشي ، أو عن طريق ركوب الحافلات و التعرف على معالم المدينة ، كما أنه يمكن زيارة الحدائق الموجودة في المدينة ، و التي غنية بالنباتات النادرة ، و يمكن زيارة برج النار المرتفع الشهير و الذي يمكن مشاهدة المدينة بأكملها من فوقه .

برج النار في مدينة هوبارت

برج النار في مدينة هوبارت

و من أهم المعالم السياحية أيضا في المدينة هو جبل ولينجتون ، و الذي يتمتع بطبيعة ساحرة ، كما أنه يقام به بعض الاحتفالات المختلفة و التي يمكن حضورها ، و ليس هذا فقط بل أن هذه المدينة تحتوي على العديد من المطاعم السياحية المختلفة ، و التي منها تقدم المأكولات البحرية على الطريقة الاسترالية ، كما أنها تتميز أيضا بتقديم العديد من المأكولات الأخرى بطريقة راقية و حضارية .

جبل ولينجتون في مدينة هوبارت

جبل ولينجتون في مدينة هوبارت

المعالم السياحية في مدينة هوبارت

و من أهم المعالم السياحية التي ينصح بالتوجه إليها في هذه المدينة هي :

– سوق سالامانكا الشهير و الذي هو عبارة عن سوق كبير يتم عرض به الكثير من المنتجات المختلفة ، فهو يحتوي على ثلاثة مئة متجر تقريبا ، و يقام كل يوم سبت من الساعة الثامنة صباحا و حتى الساعة الثالثة ظهرا .

سوق سالامانكا في مدينة هوبارت

سوق سالامانكا في مدينة هوبارت

– نقطة باتاري و هي تعتبر من الأماكن الأثرية في المدينة حيث أنه يرجع تاريخها لعام 1818 م ، حيث أنه قد حدث طلق ناري كبير في هذه المنطقة ، و مات العديد من المواطنين ، و من بعدها أقيم حولها حديقة لتصبح مزار سياحي و تاريخي خالد عبر الأجيال .

حديقة نقطة باتاري في مدينة هوبارت

حديقة نقطة باتاري في مدينة هوبارت

– متحف تسمانيا للفنون و هو متحف الولاية الشهير و الذي يعرض به أهم المقتنيات الأثرية الخاصة بالمدينة ، كما يعرض أيضا أهم المحطات التاريخية التي مرت بتاريخ استراليا و خاصة بهذه الولاية ، فهو يحتوي على وثائق و صور نادرة ، إلى جانب العديد من التحف الأثرية الرائع .

معرض تسمانيا للفن في هوبارت

معرض تسمانيا للفن في هوبارت

زيارة مدينة هوبارت

و من الممكن زيارة مدينة هوبارت الرائعة ، عن طريق ركوب الطائرة من مطار سيدني أو مطار ملبورون و حتى مطار مدينة هوبارت الدولي ، كما يمكن زيارتها من خلال ركون السفن من مدينة ماكوراي و حتى مدينة هوبارت و التي على مقربة منها ، و أخيرا يمكن الوصول إليها برا عن طريق السيارة و التي تنطلق بها من مدينة سيدني و حتى مدينة هوبارت مع سلوك الطرق الصحيحة الظاهرة على الخريطة .

أهم طرق الوصول إلى مدينة هوبارت

أهم طرق الوصول إلى مدينة هوبارت

 

زر الذهاب إلى الأعلى