مراهقون صينيون يبتكرون فستانا من أوراق الشجر 

أثبت 4 طلاب بإحدى المدارس في شرق الصين، أن تصميم وتنفيذ فستان بطريقة مبتكرة لا يحتاج إلى مبالغ طائلة كما يظن البعض، وأن كل شخص يستطيع عمله بمفرده باستخدام أوراق الشجر فقط.

وذكر موقع “oddity central” أن الطلاب صنعوا هذا الفستان باستخدام ستة آلاف ورقة شجر، ونشروا صور الفستان المذهل بعد الانتهاء منه، على مواقع التواصل الاجتماعية الصينية حيث نالت الصور شهرة واسعة وإعجاب الكثير على مدار أسبوع تقريبا، ومازال البعض يشكك ويكذب في حقيقة تصنيعه من أوراق الشجر.

وأشار الموقع إلى أن الفريق الذي صمم هذا الفستان الفريد، حصل على الفكرة منذ أكثر من ستة أشهر، أثناء مسابقة للاستفادة من “عينات الحيوانات والنباتات” تعقد في المدرسة خلال هذه الفترة، واستوحى الفريق المكون من فتاتان وصبيان الفكرة من فستان الممثلة الصينية “فن بينج بينج” في مهرجان كان وقرروا تنفيذه ولكن باستخدام أوراق الشجر، ورغم عدم موافقة المدرس المشرف على فريقهم إلا أنه دعمهم وتفاجأ بنتائج مذهلة.

وبعد البحث عن أفضل طريقة لاستخدام أوراق النبات كنسيج، بدأ الطلاب الأربعة جمع الأوراق، وكانت بعض الأنواع متوفرة بسهولة في حرم المدرسة، ولكن البعض الآخر، مثل أوراق ماجنوليا لم يكن من السهل العثور عليها، لذلك كان عليهم السفر إلى جبل “تيانتشو” لجمعها.

وللتأكد من أن الأوراق التي تم جمعها لن تتعفن، أزال الطلاب جسم الورقة عن طريق الغلي في محلول قلوي وكربونات الصوديوم لمدة ساعتين تقريبا، مما حول الورقة إلى قشرة فقط وترك “الهيكل العظمي” من الورقة، مع وجود جميع الأوردة سليمة.

كما كافح الطلاب الأربعة للحصول على نسب القلويات وكربونات الصوديوم، التي تضمن إزالة الجسد بسهولة دون الإضرار بالهيكل العظمي من الورقة، حيث نجحوا من خلال التجربة والخطأ، وبتوجيه من معلمهم فى التوصل إلى صيغة مثالية.

زر الذهاب إلى الأعلى