مركز القطارة للفنون يعلن برنامج الزيارات التعليمية

أطلق مركز القطارة للفنون التابع لدائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، برنامج الزيارات المدرسية للعام 2018 الموجه لجميع المراحل التعليمية. ويقام البرنامج خلال أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس، سعياً لتعزيز وعي الطلبة بالمقومات الثقافية والتراثية والمواقع التاريخية في منطقة العين، وتنمية مهارات الطلبة الابداعية.

ويبدأ البرنامج من الساعة الثامنة صباحاً ويستمر حتى الساعة الثانية ظهراً، ويتضمن جولة حول مرافق المركز الواقع في قلعة القطارة التي أعيد ترميمها عام 2011، ويقدم المركز برامج ثقافية وفنية بشكل دوري، ويتضمن قاعات دراسية واستوديو خاص بالرسم التشكيلي، والأعمال الفخارية، وغرفة رقمية لدروس التصوير الفوتوغرافي، بالإضافة إلى قاعة عرض، ومكتبة، ومكتب استقبال لخدمة الزوار.

وتنطلق الجولة بعدها إلى سوق القطارة القريب من المركز للتعرف على مميزات العمارة التقليدية للأسواق الشعبية، وبعدها يشارك الطلبة في احدى الورش الفنية في المركز.

كما تتضمن الزيارة جولة في واحة القطارة التي تضم هذين المعلمين التاريخيين، للتعرف على النظام الايكولوجي فيها ونظام الري بالأفلاج، ويستمر البرنامج حتى نهاية الفصل الدراسي الحالي، ويعاد في الفصل الدراسي القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى