مساء اليوم.. افتتاح نفق طريق الملك سعود مع طريق العليا بالرياض

أعلنت أمانة الرياض اليوم السبت، أنه تم الانتهاء من أعمال إعادة إنشاء نفق طريق الملك سعود مع طريق العليا، وذلك خلال ٩٠ يوما.

وقالت في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع “تويتر”:أنهت أمانة الرياض أعمال إعادة إنشاء نفق طريق الملك سعود مع طريق العليا خلال ٩٠ يوم .وسيتم افتتاح النفق لحركة السير اعتباراً من مساء اليوم السبت . شاكرين لكم حسن تعاونكم معنا خلال فتره العمل”.

وكانت أمانة منطقة الرياض قد أعلنت في 19 مايو الماضي وبالتنسيق مع مرور منطقة الرياض، البدء في تنفيذ أعمال إعادة إنشاء نفق طريق العليا مع طريق الملك سعود، وذلك بعد الانتهاء من تحويل الحركة المرورية للشوارع البديلة في المنطقة المحيطة بالنفق.

ووقتها أعلنت أمانة منطقة الرياض أنا الأعمال لنفق تقاطع طريق العليا مع طريق الملك سعود ستشمل إعادة إنشاء النفق بالكامل للأجزاء الإنشائية والميكانيكية والكهربائية، حيث تم إنشاء جدران على أساسات عميقة ومسلحة واستبدال البلاطة الخراسانية القديمة بأخرى مسبقة الشد.

وقالت إنه سيتم رفع كفاءات التصريف لمياه الأمطار بالنفق من خلال رفع استبدال المضخات بأخرى ذات كفاءة أعلى وتحسين شبكة تصريف مياه الأمطار من خلال عمل قنوات تصريف بجوار جدران النفق من الداخل مزودة بجريلات وأغطية شبكية لتصريف المياه ومناهل تجميع وعمل شبكة تصريف لطرق الخدمة على جانبي النفق.

إضافة إلى تركيب الإضاءة الصديقة للبيئة وذات الكفاءة العالية وربطها بمركز المراقبة والتحكم بأمانة الرياض.

كما تشمل الأعمال الأساسية للنفق تطوير التقاطع من تعديل الأرصفة لزيادة انسيابية الحركة وتوسعة مسار الدوران بحيث تكون الحركة المرورية حرة من دون توقف للمركبات.

وحرصت أمانة منطقة الرياض على أن تبدأ أعمال تنفيذ إنشاء النفق مع بدء الإجازة الصيفية وهو الأمر الذي يرفع عن مستخدمي الطريق معاناة الاختناقات المرورية عند ذهابهم وعودتهم إلى أعمالهم.

زر الذهاب إلى الأعلى