مستشار وزير العدل يُوضح تَوجُّه الوزارة في توظيف السعوديات

أوضح عبدالعزيز الناصر مستشار وزير العدل لنشرة الرابعة على قناة العربية أن وزارته تعمل بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية على تحديد الاحتياج الفعلي من النساء السعوديات لشغل الوظائف بها والتي جرى الإعلان عنها أول أمس، ولأول مرة في تاريخ الوزارة.

يأتي ذلك بعد أن وجه وزير العدل بفتح المجال للمرأة السعودية بالعمل في الوزارة في 4 مجالات.

وقال الناصر: “هناك احتياج كبير لعمل المرأة في المحاكم والدوائر القضائية وكتابات العدل لخدمة المستفيدات من القطاعات العدلية، ووزارة العدل ستعمل مع وزارة الخدمة المدنية على استيفاء المتطلبات خلال الأسبوع المقبل، من أجل تحديد الاحتياج في الـ 5 مدن التي أعلن عنها.

وأشار إلى أن الموظفات السعوديات في وزارة العدل سيخضعن لتدريب مستمر على كافة الأنظمة العدلية والتقنيات المتاحة في الوزارة.

يذكر أن وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني وجه بفتح مجال التوظيف أمام السعوديات في الوزارة للعمل في 4 مجالات وظيفية، حيث سيتم فتح مجال التقديم على الفرص الوظيفية يوم الأحد الموافق 8 ربيع الأول 1439هـ.

يشار إلى أن المجالات التي ستعمل فيها المرشحات للوظائف في الأقسام النسائية في المحاكم وكتابات العدل هي: وحدات الاستقبال والإرشاد، وإدارة صحائف الدعوى والمواعيد، ووحدات الصلح والإرشاد الأسري في محاكم الأحوال الشخصية، بالإضافة إلى استحداث أقسام مختصة باستقبال شكاوى المستفيدات ومتابعتها.

زر الذهاب إلى الأعلى