مسلحون يحاولون تدمير محطة وقود في اليونان

حاول مجهولون مسلحون بالديناميت، تدمير محطة وقود مملوكة لرئيس الرابطة اليونانية لبائعي الوقود بالتجزئة، في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، بحسب ما ذكرته محطة “تي في سكاي” التلفزيونية المحلية. وحمّل مالك محطة الوقود، ميخاليس كوسيس، “مافيا الوقود” مسؤولية الهجوم، وأظهر مقطع فيديو خاص بأجهزة المراقبة، قيام رجلين بترك حقيبة متفجرات في محطة الوقود التي تقع على بعد 60 كيلومتراً جنوب أثينا، في الساعة 05:20 صباحاً، ثم لاذا بالفرار على متن دراجة بخارية.

وأدى الانفجار، الذي سُمع دويه على بعد 2.5 كيلومتر من محطة الوقود، إلى إلحاق أضرار بها، ورغم اشتعال النيران في مضخات الوقود، إلا أنها لم تشتعل في خزانات الوقود، التي كانت تحتوي على أطنان من الوقود.

وتمكن رجال الإطفاء من إخماد الحريق، وقال كيوسيس الذي تعيش عائلته فوق محطة البنزين: “كانوا يعتزمون القتل”.

يذكر أن الديناميت عادة ما يستخدم لصيد الأسماك بصورة غير مشروعة في اليونان، ومن السهل الحصول عليه من السوق السوداء، ومازال الدافع وراء الهجوم غير واضح.

ويشار إلى أن رابطة بائعي الوقود بالتجزئة تمارس الضغط حتى تعمل اللوائح على حماية مصالحها التي تتضمن فرض ضريبة على مهربي الوقود الذين يقومون بسرقة الديزل من السفن وبيعه بطريقة غير شرعية، وتقوم الشرطة المحلية حالياً بالتحقيق في الحادث.

زر الذهاب إلى الأعلى