مسوؤل يمني: صمت المنظمات الأممية عن جرائم الميليشيات أمر مؤسف

طالب وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة في اليمن عبدالرقيب فتح، المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في اليمن، بإدانة انتهاكات الميليشيا الانقلابية بحق الأطفال والمدنيين في مدينة تعز وآخرها سقوط 5 قتلى من الأطفال وعدد من الجرحى اليوم في قذيفة أطلقتها على حي سكني.

وقال فتح: إن الحادثة جريمة قتل متعمد وممنهج ضد أطفال تعز وكل سكانها ويتعارض مع كل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية، واصفا جرائم الميليشيا الانقلابية بحق الأطفال بالمروعة .. مضيفا أن محافظة تعز عانت كثيرا من القصف والحصار من الميليشيات.

وطالب فتح المنظمات الأممية بزيارة المحافظة ومعاينة حجم الدمار الذي خلفته الميليشيا الانقلابية خلال 3 أعوام من الحرب العبثية ورفع تقارير إلى مجلس حقوق الإنسان ومجلس الأمن الدولي واطلاعهم على حجم معاناة سكان المدينة.

واستغرب وزير الإدارة المحلية صمت المنظمات الأممية تجاه عمليات القتل والإبادة التي يتعرض لها الأطفال في تعز من قبل الميليشيا الانقلابية، مشيرا إلى أن الصمت تجاه هذه الأعمال أمر مؤسف ومخجل.

ودعا المسوؤل اليمني، المجتمع الدولي والمنظمات الأممية إلى التحرك العاجل لإيقاف جرائم الميليشيات عبر الضغط على الميليشيات الانقلابية ودعوات الإدانة وكل ما من شانه إيقاف الفوري لكافة الانتهاكات.

زر الذهاب إلى الأعلى