مشروبات تساعد على تنظيف و تنقية الكلى من السموم

يجب علينا الاهتمام بالكلى و للمحافظة عليها و على صحتنا وتناول كمية كبيرة من المياه يوميا والابتعاد عن المشروبات الغازية والكحولية .

عصير الكرفس والبقدونس يحتوى على مواد مطهرة للكلى ومدرة للبول

يعتبر الشاى الأخضر من المشروبات المضادة للأكسدة وتعمل على تنقية الجسم وخاصة الكلى من السموم  وتعمل أيضا على ترطيب الجسم وينصح الاطباء بعدم الافراط فى شرب الشاى الأخضر ويكتفى بشرب كوبين فى اليوم.

تناول عصير الليمون بانتظام يعمل على عدم تكوين حصاوى بالكلى وهو مطهر للمسالك البولية والكلى وينظفها وهو مدر للبول وطريقة تحضيره (عصير 4 ليمونات تضاف إلى ربع كوب ماء نقى ).

يعتبر عصير التوت البرى من المشروبات التى لها فوائد عديدة حيث أنه يعمل على القضاء على البكتريا التى تسبب التهاب بالمسالك البولية .

التفاح يحتوى على مادة البكتين وهذه المادة تعمل على طرد المعادن الثقيلة ،وعصير التفاح يحتوى أيضا على مواد مضادة للأكسدة وبعض الفيتامينات المفيدة للجسم .

عصير البنجر يحتوى على مواد مضادة للأكسدة وهو مفيد جدا للكلى والمسالك البولية ويعمل على زويادة حموضة البول ويقضى على البكتريا ويمنع من تكون الحصوات بالكلى .

من المشروبات المفيدة للكلى وتعمل على تنظيف الكلى وتنقيتها من السموم لاحتوائه على مضادات الأكسدة وطريقة تحضيره (اضافة عصير الليمون وخل التفاح الى كوب من الماء النقى )

عصير الرمان له فوائد عديدة فى تنظيف الكلى وطرد الحصوات

تحتوى على عناصر مدرة للبول وتعمل على تنظيف الكلى .

اوراق البقدونس مفيدة جدا فى تنقية الكلى وتنظيفها ويتم تحضيرها (بغلى أوراق البقدونس فى الماء وتترك لتبرد ثم يتم تناولها ).

زر الذهاب إلى الأعلى