يحل علينا شهر رمضان الكريم و معه الذ الاطباق و المشروبات لكن قد يخفى على البعض ان بعض هذه المشروبات قد تكون سببا في زيادة وزنك بكثره و على مجلة رجيم سنتعرف عليها .

مشروب قمر الدين

مشروب قمر الدين أو المشمش من أكثر المشروبات الرمضانية التي تسبب زيادة مفرطة في الوزن. قمر الدين مشروب مميز جداً له الكثير من الفوائد الهامة نظراً لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات. يحتوي على فيتامين أ و ب و ك بالإضافة إلى عنصر الحديد الذي يجعله مفيد جدًا في حالات الأنيميا و الإصابة بفقر الدم. يساعد على تقوية حاسة الإبصار و زيادة المناعة في الجسم و يعطيه النشاط والحيوية لممارسة مهامه المختلفة. بالرغم من جميع فوائده إلا أن الإفراط في تناول هذا المشروب يتسبب في زيادة الوزن لأنه يحتوي على كمية كبيرة من السكريات. في الكوب الواحد هناك أكثر من 210 سعر حراري.

مشروب التمر هندي

يساهم التمر الهندي في ترطيب الجسم و يحد من الشعور بالعطش خلال فترة الصيام. إذا تم تناوله دون إضافة السكريات إليه لن يسبب لكِ زيادة الوزن إطلاقًا فالكوب الواحد منه يحتوي على 139 سعرة حرارية. بإضافة السكريات إليه يصبح من المشروبات التي يجب عدم الإفراط في شربها حيث سيحتوي على 239 سعرة حرارية و ستؤدي إلى زيادة وزنكِ دون ملاحظة ذلك خلال الشهر.

مشروب العرقسوس

يحتوي العرقسوس علي مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المفيدة للصحة. هذا المشروب يمد الجسم بالمعادن المهمة و يحمي الجسم من نمو البكتيريا و علاج عسر الهضم. هذا الأمر كثيراً ما نتعرض له خلال شهر رمضان نظراً لاختلاف نوعية الطعام وتوقيت تناوله. على الرغم من فوائده المتعددة إلا انه يجب الحذر من الإفراط في تناول العرقسوس لأنه يسبب اضطرابات بالكلى و عدم انتظام الدورة الشهرية للسيدات بالإضافة إلى ارتفاع ضغط الدم. بخلاف ذلك كثرة تناوله تسبب لكِ زيادة في الوزن لأنه يقوم بحبس السوائل في الجسم.

الخشاف

الخشاف هو عبارة عن القليل من الماء المضاف إليه السكر و قمر الدين مع دمج قطع من الفواكه المجففة مثل التين والمشمش الراسية مع بعضها، ثم تضاف إليها المكسرات بأنواعها. الخشاف يحتوي على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات حيث يعد مصدرًا لفيتامينات أ، ب2 وفيتامين سي. يحتوي أيضًا على نسبة كبيرة من معدن الحديد فيعطي الجسم الطاقة اللازمة له طيلة فترة النهار خلال الصيام. إحتوائه على الكثير من الفواكه المجففة الغنية بالسكريات يؤدي إلى منح الجسم المزيد من السعرات الحرارية و بالتالي زيادة الوزن. احرصي على عدم الإفراط في تناوله، يكفي 3 مرات فقط بالأسبوع.

شاركها.