مشروبات سحرية وفعالة لحرق الدهون في اسبوع

صورة مشروبات طبيعية

الأعشاب من أفضل المشروبات الصحية ليس فقط لتحسين صحة الجسم، لكنه يساعد كذلك على خسارة الوزن الزائد. وحرق الدهون  فيحتوي شاي الأعشاب الطبيعية على مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من أمراض السرطان. كما أنه من المشروبات المفيدة لتحسين صحة القلب والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. بالإضافة إلى ذلك، فهو من أفضل الوسائل الطبيعية للتخلص من الوزن الزائد. فما رأيك بتحضير شاي القرفة مع الزنجبيل الصحي بطريقة بسيطة, وكذالك خل التفاح مع العسل ، والماء والليمون جميعها لها دور فعال في حرق الدهون

دعونا نتعرف اولا على الدهون ،

الدهون هي مجموعة من المركبات الكيميائية التي تحتوي على الأحماض الدهنية، الدهون هي جزء من الطعام الذي يحتوي على النكهة، ويوجد الكثير من انواع الدهون التي تحدد مذاق الطعام حيث أنه يأتي من جزيئات الدهون الموجودة فيه وعندما يقوم الجسم بتخزين الطاقة فإنه يخزنها على شكل دهون، وكلنا نعرف الدهون الشائعة التي تحتويها الأطعمة المختلفة فاللحوم تحتوي على دهون ومعظم المخبوزات والفطائر تحتوي على الزيوت النباتية والأطعمة المقلية يتم طهيها في الزيوت الساخنة.

ما هي انواع الدهون ؟

انواع الدهون هي مشبعة وغير مشبعة، والمشبعة هي التي تحتفظ بصلابتها في درجة حرارة الغرفة، أما الغير مشبعة فهي التي تكون في الحالة السائلة في درجة حرارة الغرفة، والزيوت النباتية هي أفضل مثال للدهون غير المشبعة. معظم الدهون تحتوي على النوعين معاً مشبعة وغير مشبعة مثل زيت الزيتون فزجاجة الزيتون تحتوي على نوعين معاً ولكن الدهون المشبعة تكون سائلة في الدهون الغير مشبعة ولكي نقوم بفصلهم يمكنك وضع الزيت في الثلاجة فتتصلب المشبعة وتترسب وتبقى الغير مشبعة سائلة، والدهون الغير مشبعة يعتقد أنها أكثر صحية من الدهون المشبعة. الدهون التي نتناولها تدخل إلى الجهاز الهضمى وتتقابل مع إنزيم ( lipase) ويقوم الإنزيم بتكسير الدهون إلى أجزائها وهي الجيسرول والأحماض الدهنية وهذه المواد يعاد تجميعها مرة أخرى بتكوين ( triglycerides) ليتم نقله من خلال مجرى الدم. الخلايا العضلية والدهنية تقوم بامتصاص هذا المركب أما لتخزينه أو لحرقه كوقود لها.

ما هي أسباب تناول الدهون؟

توجد عدة فيتامينات تذوب في الدهون ولذلك فإن السبيل الوحيد للإستفادة من هذه الفيتامينات هي أن نأكل الدهون وهي فيتامينات ( A ،B ،E ،K ). وكما يوجد أحماض أمينية ضرورية يوجد أيضاً أحماض دهنية ضرورية لا يستطيع الجسم تصنيعها ويجب تناولها في الطعام مثل ( LINOLEIC ACID ) الذي يستخدم في بناء أغشية الخلية. أن الدهون تعد مصدر جيد جداً للطاقة فهي تحتوي على ضعف السعرات الحرارية الموجودة في البروتين والكربوهيدرات ويمكن أن يحرق الجسم هذه الدهون في هيئة وقود حين الحاجة إليها.

مشروبات لحرق الدهون

مشروب الزنجبيل والنعناع

قومي بغلي ثلاث ملاعق من الزنجبيل الأخضر المبشور في مقدار كوب من الماء، بعد 10 دقائق أضيفي أوراق من النعناع لمدة دقيقتين إضافيتين فقط.. ارفعي الوعاء عن النار واتركي المزيج حتى يبرد ثم صفيته وتناوليه بعد كل وجبة لمدة ثلاثة أيام لنسف الدهون والسعرات الحرارية الزائدة.

مشروب خل التفاح والعسل الأبيض

قومي بمزج ملعقة من العسل الأبيض مع ملعقة من خل التفاح وأضيفي المزيج لمقدار كأس من الماء الفاتر. تناولي هذا المزيج قبل الوجبات الرئيسية لمدة ثلاثة أيام للتخفيف من الشهية والرغبة في تناول الطعام.

مشروب القهوة السوداء

تتميز القهوة السوداء ايضاً بقدرتها فى تحفيز عملية حرق الدهون وإنقاص الوزن كما انها تقلل من الشعور بالجوع وتعطى الشعور بالشبع لفترات طويلة على مدار اليوم  لذا فإن تناول كوبين من القهوة السوداء يومياً سوف يساعد على إنقاص الوزن فى اسابيع قليلة.

مشروب الماء والليمون

امزجي كوب من عصير الليمون الطازج مع كوبين من الماء الفاتر، ضعي المزيج في زجاجة وتناولي منها مقدار كوب لمدة ثلاثة أيام وكل صباح على الريق.

مشروب القرفة

يعد من اكبر المشروبات الفعالة للتخلص من الدهون وزيادة معدلات الحرق بالجسم، حيث تساعد أعواد نبات القرفة على زيادة معدل الحرق بالجسم ويمكنكم تناولها من خلال غليها وشربها بشكل يومي ومنتظم كما يمكن إضافتها على الطعام فهى فعالة جدًا.

زر الذهاب إلى الأعلى