لكل من يرغب في خسارة الوزن الائد والحصول على جسم رشيق ووزن مثالي وبالتاكيد لصحه افضب نقدم لكم في هذا المقال اهم المشروبات التي تساعد في حرق الدهون وخسارة الوزن وتعتبر جميع هذه المشروبات هي طبيعية وصحية حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
مشروبات لحرق والتخسيس - اقوى الوصفات لحرق الدهون

لقد حرص الباحثين عن الجسم المثالي على الحصول على أي طريقة لحرق دهون الجسم، فقد حرصوا على شرب المشروبات التي منة شأنها أن تذيب الدهون المتكدسة في الجسم، حيث أن هذه المشروبات تعمل على إذابة هذه الدهون بشكل صحي ولا تضر بالجسم،

ومن أفضل هذه المشروبات هي:

1) الزنجبيل، الشاي الأخضر، الكمون، النعنع، وهي من أكثر المشروبات فعالية في إذابة دهون الجسم المتكدسة ، كما يمكن تحضيرها عن طريق نقع معلقة صغيرة من الشاي من كل واحدة من هذه الأعشاب (المطحونة أو الطازجة حسب التوفر)، وتوضع في كأس ماء مغلي، ويشرب بعد أن يصفى 3 مرات يوميا، ويمكن تحليته بملعقة من العسل الطبيعي.

2) عصير الخضروات هو ثاني أكثر المشروبات الحارقة للدهون فعالية، فيمكن أن يتم تناول عصير الخضروات أو حساء الخضروات قبل وجبة الطعام، لإنه هكذا يعمل على تقليل السعرات الحرارية الموجودة في الجسم، بنسبة تقارب 135سعرة حرارية.

3) كما أن مادة الكالسيوم التي توجد في الحليب الخالي من الدسم على تكسير الدهون بصورة كبيرة، وللأشخاص الذين يداومون عل شرب الحليب الخالي من الدسم على حرق دهون الجسم بنسبة تصل إلى 70%.

4) وأثبتت الدراسات والأبحاث العلمية الخاصة بعلم الأعشاب بأن تناول كوب واحد من مغلي الشاي الأخضر كل يوم لمدة أسبوع، تكفي لحرق الدهون المتراكمة والزائدة في جسم الإنسان بنسبة من 35% – 45%، كما أن شرب 10 أكواب مثلجة من الماء يومياً تعمل على حرقمن 250- 500 سعرة حرارية.

5) كما ينصح الكثير من خبراء الصحة بشرب كوبين من عصر الليمون المغلي مع البرتقال كل يوم، إضافة إلى شرب عصير فاكهة الكيوي والأناناس كل يوم لمدة أسبوعين، وهذا سيساعد علي فقدان الوزن بصورة ملحوظة إذا التزم الشخص بالنظام الغذائي الصحي.

7)عصير الكيوي و الأناناس :تناول عصير الكيوي والأناناس يومياً لمدة 15 يوماً يساعد الجسم على فقدان حوالي 10 كيلو جرامات مع الالتزام بالتمارين الرياضية ونظام غذائي صحي.

8)مغلي الليمون والبرتقال :اشربي كوبين يوميا من مزيج الليمون والبرتقال المغلي.

9)مغلي البقدونس :اغلي حزمة بقدونس ثم اشربي عصيرها يوميا، ما يمنحك احساسا بالشبع.
مشروبات لحرق والتخسيس - اقوى الوصفات لحرق الدهون
وصفات لحرق الدهون

الوصفة الاولى

المقادير:
1 ملعقة زنجبيل مطحون.
1 ربع ملعقة قرفة
1 كوب من الماء المغلي
1 ملعقة كبيرة من الكمون المطحون
1 ليمون

الطريقة:

إضافة الزنجبيل والقرفة والكمون والليمون إلى الماء المغلي وتركهم لمدة 10 دقيقة، مع إضافة العسل إذا لزم الأمر.
تأكد من شربها قبل الوجبة بنصف ساعة.

الوصفة الثانية

المكونات:

g10 من خل التفاح
كأس من عصير الليمون
g5 من العسل

الطريقة:

نمزج الكل جيدا حتى نحصل على خليط متجانس، ثم نستهلك كوب منه قبل كل وجبة.
نداوم على هذا المشروب يوميا لمدة أسبوع ثم نتوقف لمدة أسبوع بعد ذلك نستعمله عند الحاجة حتى نحصل على نتائج مرضية.

الوصفة الثالثة

المكونات:

ملعقتين كبيرتين من الشمر
عود من القرفة
ملعقة صغيرة من البقدونس
لتر ونصف من الماء الساخن
ملعقة كبيرة من العسل

الطريقة:

نقوم بغلي كل المكونات في الماء الساخن لمدة 5 دقائق بدون إضافة العسل ، ثم نتركه جانبا لمدة 3-6 ساعات بعدها نصفيه و نظيف عليه العسل مع التحريك جيدا.
نشرب منه كأسين صباحا على الريق و كأسين ليلا قبل النوم.
اتبع نظام غذائي صحي خال من الدسم و اشرب الكثير من الماء في اليوم.
مشروبات لحرق والتخسيس - اقوى الوصفات لحرق الدهون
الوصفة الرابعة

المكونات:

كمية قليلة من الفلفل الأحمر
ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون (الحامض)
نصف لتر من الماء
ملعقتين من عصير القيقب أو الاسفندان

طريقتين للتحضير:

– شرب هذا المشروب في الصباح 3 مرات بالشهر مع إتباع رجيم طوال الوقت.
– شرب هذا المشروب يوميا كل ساعتين مع الحرص على خلط المكونات قبل تناوله مباشرة.

الوصفة الخامسه

المكونات:

شور البصل الأحمر
عصير الليمون (الحامض)
ماء

الطريقة :

– نغلي قشور البصل في الماء و نتركها فيه لليلة كاملة ، ثم نصفي الخليط في الصباح و نظيف عليه عصير الليمون.
– نشرب منه كوب بعد و قبل أي وجبة ( بفرق 5 دقائق قبل و 10 دقائق بعد الوجبة).

تعليمات :

تناول الطعام الصحي و الخالي من الدهون + شرب الكثير من الماء + المشي لمدة نصف ساعة يوميا أو ممارسة الرياضة 3 مرات في الأسبوع.


الوصفة السادسة

المكونات:

– كوب ماء
– ملعقة من السكر.
– ملعقة من عصير التوت البري
– كيس شاي جذور الهندباء (موجود لدى محلات العطارة)
– معلقتا عصير ليمون

طريقة التحضير:

امزجي المقادير السابقة معا، واشربي من الخليط مقدار كوب يوميا ولمدة أسبوع.

الوصفة السابعة

المكونات:

2 ملعقة زنجبيل مطحون.
2 ملعقة قرفة مطحونة.
عسل ابيض للتحلية.
شرائح ليمون.
لتر من الماء المغلي.

الطريقة:

قم بغلي الماء ثم أضفه على مزيج القرفة والزنجبيل ويحلى بالعسل ويضاف إليه بعض شرائح الليمون.
مشروبات لحرق والتخسيس - اقوى الوصفات لحرق الدهون
جميعنا يحتاج أحيانًا إلى بعض المشروبات الهاضمة أو الحارقة للدهون سواءً بعد وجبة دسمة أو رغبة منك في تخفيض وزنك وزيادة سرعة التمثيل الغذائي في جسمك فالسوائل جميعًا خاصة الماء والمشروبات الصحية الدافئة والباردة تساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم وعلى حسن تأديته لوظائفه الحيوية.

الماء

الماء هو أفضل السوائل التي يجب تناولها طيلة اليوم في الصيام وغير الصيام، ويجب ألا يقل تناول الشخص عن 5 إلى 6 أكواب ماء يوميًا في كل الأحوال، ويفضل أن يتناول ما يصل إلى 8 أكواب من الماء، و10 أكواب في الصيف تحديدًا.

والماء يساعد على حركة الدورة الدموية وعلى الوصول بكثافة الدم ولزوجته للقدر الصحيح مما يمنع الصداع أو الدوار، ويساعد الكلى والكبد في عملهما، ويمنع تكون الحصوات، ويتخلص من السموم، ويمنع ترسب الأملاح الزائدة، ويساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن.

وفي رمضان يجب تقسيم تناول الماء على فترة الليل كله، ولا يجب تناول الكثير من الماء فور الإفطار حتى لا يرهق هذا المعدة، أو بعد تناول الطعام مباشرة وإنما يفضل تناول كوب واحد وقت الإفطار مع كوب من الحليب الرائب وتمرة إلى 3 تمرات، ثم تناول كوب كبير كل ساعة حتى وقت الفجر.

الزنجبيل

ثاني المشروبات الأساسية في القدرة على حرق الدهون هو الزنجبيل، وهو رائع إن تناولته بعد الطعام مباشرة، وستشعرين بأنه هاضم ويزيل إحساس التخمة أو الامتلاء.

تناولي الزنجبيل وحده أو بالليمون أو مع القرفة، وتناوليه محلى بالعسل أو دون تحلية. يمكنك تناوله مع الحليب أيضًا ولكن لا تجعلي هذا الكوب بعد الطعام وإنما يفضل تناوله مع الحليب صباحًا في الأوقات العادية.

القرفة

تعتبر القرفة كما الزنجبيل من أكثر المشروبات الهاضمة والحارقة للدهون، يمكنك أيضًا تناولها مخلوطة بالزنجبيل أو وحدها أو بالحليب محلاة أو غير محلاة.

في كل الأحوال إن كان غرضك حرق الدهون فعليك عدم تناولها بالحليب كثيرًا، ويفضل في كل الأحوال أن يكون الحليب خالٍ من الدسم.

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر مشروبًا ذي فوائد عديدة في حرق الدهون وإنقاص الوزن الزائد، وفي التخلص من المواد المؤكسدة والسموم.

من عيوب الشاي الأخضر أنه من المنبهات لذا لا تفرطي في تناوله، ولا تتناوليه مساءً، وتناوليه خفيفًا.

الليمون

يعد عصير الليمون من أكثر المشروبات الحارقة للدهون، ويمكنك تناوله في صورة مشروب دافئ أو بارد وحده أو مع النعناع أو حتى مضافًا إلى الزنجبيل والقرفة، أو مضافًا إلى أطباق السلاطة المختلفة.

عصير البقدونس وحرق الدهون

تناولي عصير البقدونس، وقومي بغليه ثم اشربي تلك المياه بعد تصفيته أو اضربيه مع أوراقه في الخلاط بعد غليه ثم قومي بتصفيته.

الشمر

تناولي مغلي الشمر مع الليمون أو وحده دافئًا فهو من المشروبات الحارقة للدهون أيضًا، وليس له طعم أو رائحة غير محببة.

الكمون

ربما يكون تناول مغلي الكمون الحصى أو المطحون من أصعب التجارب، لكن نتائجه رائعة. يتناول البعض مغلي الكمون مع الليمون مع القرفة والزنجبيل معًا. جربيه مرة أو أكثر حسب رغبتك وتأكدي أنه قادر على حرق الدهون جدًا
مشروبات لحرق والتخسيس - اقوى الوصفات لحرق الدهون

شاركها.