مشروب لذيذ يقى من سرطان الرحم

يقوولون أن الإنجازات الحقيقية لا تبدأ إلا بعد احتساء كوبٍ منعش من القهوة، و من منكن لا تفضل تناول مشروب القهوة  السحري الساخن في الصباح برائحته الذكية و نكهته المميزة و بمذاقه المحبب لدى الجميع،  و بعيدًا عن أضرار الإكثار من تناول هذا المشروب، سنتناول اليوم في مقالنا فائدةً هامة ستنال استحسانكن و  تثير حماستكن و تزيد من حبكن للقهوة و هو الوقاية من سرطان الرحم.

سرطان الرحم

هو السرطان الأكثر شيوعًا في الجهاز التناسلي الأنثوي، و يتشكل بسبب الإفراز المفرط لهرمون الإستروجين مقارنة بمستوى هرمون البروجستيرون في جسم المرأة، و يهيئ هذا الخلل الهرموني البيئة الملائمة لزيادة سمك بطانة الرحم و نشأة الورم مع مرور الوقت.

علاقة القهوة بسرطان الرحم

كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون من معهد هارفرد الطبيّ أن شرب القهوة بانتظام يقي السيدات من الإصابة بسرطان الرحم، و ذلك لقدرة مادة الكافيين الموجودة في القهوة على تخفيض مستويات الإستروجين المؤثّرة في ظهور السرطان.

و بينت نتائج  الدراسة التي أجريت على مجموعة من السيدات، أن النساء اللاتي تناولنا القهوة بشكل منتظم أظهرن مستويات إصابة بسرطان الرحم أقلّ بنسبة 22% من اللّاتي لم يتناولن القهوة بشكل منتظم.

و تأتي هذه النتائج لتدعم دراسة سابقة كشفت أن تناول القهوة بشكل دوريّ يخفّض من مخاطر الإصابة بالسكريّ المكتسب (النمط الثاني) ويقي من تطور مرض الزهايمر، باركنسون.

زر الذهاب إلى الأعلى