مشروعات ومبادرات.. السعودية تواصل دعمها لبسط الأمن والاستقرار بالأراضي اليمنية

وضع تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية من أولى اهتماماته إعادة الاستقرار في كل أنحاء الأراضي اليمنية لبسط الأمن على كل الأراضي اليمنية وذلك بدعمها للأجهزة الأمنية وقوات مكافحة الإرهاب اليمني بالمعدات والآليات والمباني الأمنية الحديثة. وتفصيلاً، يعمل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في دعم الأمن الداخلي في المحافظات اليمنية، لتعزيز الأمن وحماية المدنيين والمنشآت، بعد أن أحكم الجيش الوطني اليمني بدعم من قوات تحالف دعم الشرعية قبضته على المحافظات بعد تحريرها من أيدي الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران.

ويقوم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن حاليًا بتنفيذ مشروع (مبنى الأمن القومي ومكافحة الإرهاب) في محافظة المهرة شرقي اليمن، ويشتمل المشروع على بناء مركز للقيادة والضيافة وسكن للضباط والأفراد ومسجد وساحة تدريب ومطعم. وينفذ البرنامج أيضًا مشروع (مباني ومراكز الحدود الأمنية) في محافظة المهرة، بحيث تتبع له ستة مراكز بحرية على ساحل بحر العرب، وثلاثة مراكز برية على الحدود العمانية.

ولم تتوقف السعودية عن تقديم دعمها للجانب الأمني في اليمن، حيث سبق أن دعمت شرطة محافظة الجوف بتقديم 30 سيارة دفع رباعي لتعزيز عمل قوات الأمن بالمحافظة، وكان نصيب محافظة حضرموت من هذا الدعم 30 سيارة مجهزة بأحدث الوسائل الأمنية لدوريات الأمن والشرطة، وسلمت للأجهزة الأمنية في محافظة المهرة 90 سيارة مجهزة بأحدث الوسائل الأمنية لدوريتي الأمن والشرطة لدعم المؤسسة الأمنية في المحافظة لضبط الأمن وحماية المدنيين. وتأتي هذه المبادرات ضمن أنشطة التنمية في المحافظات اليمنية وتوفير الخدمات الأساسية لتأهيل المؤسسات الحكومية وضبط عصابات قطّاع الطرق والمحافظة على ممتلكات الدولة من عبث الميليشيات الحوثية.

زر الذهاب إلى الأعلى