مصري يتزوج سعودية عرفيًا.. ومحام يكشف عن موقف سفارة المملكة بالقاهرة

قضت محكمة الأسرة بمدينة قلين بمحافظة كفرالشيخ بمصر، بإثبات زواج مصري، من امرأة سعودية، بعدما لجأ الزوج للمحكمة لإثبات الزيجة.

وحسب ” موقع ” مصراوي” كانت السيدة ث. ص. م. وتحمل الجنسية السعودية، وتقيم بمركز قلين في كفرالشيخ، تلقت إعلانًا من زوجها أ. م. إ. ، بالحضور أمام محكمة الأسرة، متضمنًا صحيفة الدعوى المطالب فيها زوجها العرفي بإثبات زواجهما.
ويفيد عقد الزواج أنه جرى طبقًا للشريعة الإسلامية، من حيث الإيجاب والقبول والشهود والإشهار، وأن كلاهما كانا في كامل الأهلية القانونية وقت إبرام العقد.
وشملت أوراق الدعوى، وجود قرار صادر من محكمة قلين لشئون الأسرة، بتاريخ 20 / 5 / 2018، بإلزام سفارة المملكة ، بإبداء موافقتها وعدم ممانعتها من الزواج.
وفي السياق ذاته قال محامي الزوج، أنه وفق القرار الصادر من المحكمة ، وجب تقديمه إلى مقر السفارة السعودية بالقاهرة، للحصول على الإفادة التي طلبتها المحكمة، وإنه عند التوجه إلى السفارة رفض مسئوليها لقاءه بالمستشار القانوني لها، كما رفضوا استلام أوراق المحكمة ، موضحا أن المحكمة قلين في النهاية انحازت إلى رغبة الزوجين بإثبات الزواج، وصدر حكمها بإثباته وفق التشريعات المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى