أعلن وزير الآثار المصري خالد العناني، اليوم السبت، عن اكتشاف مقبرتين أثريتين بمنطقة القرنة الأثرية غرب محافظة الأقصر. وقال العناني، خلال كلمته في مؤتمر صحافي من الأقصر، اليوم السبت، أثناء الإعلان عن الكشف الأثري: “الاكتشاف تم بواسطة بعثة مصرية من العاملين بوزارة الآثار تحت إشراف الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، الدكتور مصطفى وزيري”.

وأشار وزير الآثار المصري، إلى أن هذا الاكتشاف تم بجهود مشتركة بين وزارة الآثار المصرية ومحافظة الأقصر للترويج للسياحة والآثار المصرية العريقة.

وأضاف العناني، “جاءت جميع وسائل الإعلام العالمية والمحلية اليوم لتشهد هذه اللحظة العظيمة”.

وأوضح وزير الآثار المصري، أنه في وقت لاحق اليوم سيتم افتتاح ولأول مرة منذ عام 1961 قدس الأقداس الخاص بآمون رع بمعبد الملكة حتشبسوت في الدير البحري، منوهاً، بأن المدير التنفيذي للبنك الدولي ونائبه قاما بزيارة رسمية لمصر بعد سماعهما بخبر الاكتشاف، حرصاً على زيارة المقبرتين.

يذكر أنه لم يحدد عصر المقبرة بالضبط لعدم العثور على اسم صاحب المقبرة في أي نقش داخلها إلا أنه من المرجح أنها تعود في الفترة من عصر الملك “أمنحتب الثاني” وحتى “تحتمس الرابع”، حيث تم تأريخها من خلال الأسلوب الفني المتبع في النقوش ومقارنتها مع العديد من مقابر الأفراد بجبانة طيبة التي تعود لنفس الفترة.

شاركها.