مصر: النيابة العامة تحقق مع قيادات إخوانية

كشفت مصادر قضائية، أن النيابة العامة تجري تحقيقات موسعة مع 20 قيادة إخوانية، بتهمة التخطيط لإعادة وإحياء تشكيل المكاتب الإدارية للتنظيم في مختلف محافظات مصر. وأشارت المصادر القضائية لـ24، إلى أن العناصر الإخوانية موالية لجبهة “الكماليون”، التي تحاول إعادة إحياء التنظيم مرة أخرى، وتقوم بتشكيل لجان فرعية ومكاتب وهياكل تنظيمية للجماعة في المحافظات والقطاعات الكبرى، سعياً في عودتهم للعمل السري مرة أخرى.

وأوضحت المصادر القضائية أن النيابة العامة واجهت المتهمين بمحاضر تحريات قطاع الأمن الوطني، التي كشفت عن انضمامهم لجماعة محظورة تستهدف ارتكاب أعمال عنف لمنع مؤسسات الدولة من مباشرة عملها، والتنسيق لإحياء المكاتب الادارية بتعليمات من الخارج.

وكانت مصادر خاصة كشفت لـ24، أن جبهة “الكماليون” الموالية للجان النوعية المسلحة بالتنظيم، والتي أسسها الدكتور محمد كمال، قبل تصفيته في مواجهات مع الداخلية المصرية في أكتوبر (تشرين الأول)، والمناوئة لجبهة “الحرس القديم” بقيادة القائم بأعمال المرشد العام الدكتور محمود عزت، قامت بتشكيل لجانها الداخلية، في محاولة لكسب الكثير من القواعد التنظيمية للجماعة.

وأكدت المصادر، أن قيادات جبهة “الكماليون”، دشنت عدداً من اللجان الداخلية لجبهتها، كنوع من الظهور بالشكل التنظيمي لكيانها الوليد، وهي مؤسسة الرؤية، ومؤسسة الخطة، ومؤسسة التربية، ومؤسسة التدريب، ومؤسسة الاعلام، ومركز نخبة الأمة، ومؤسسة التحليل السياسي، وأكاديمية البنا للبحث العلمي، ومركز كنانة للدراسات الاستراتيجية ومؤسسة أرض النيل للدراسات الاجتماعية ومؤسسة التقييمات.

زر الذهاب إلى الأعلى