مضيفة طيران تفقد وظيفتها بعد عملها 25 عاما لسبب صادم.. وهكذا خسرت قضيتها أمام المحكمة

قررت الخطوط الجوية الماليزية ، فصل مضيفة طيران من عملها بسبب زيادة وزنها أقل من نصف كيلو جرام ، طبقا لمؤشر كتلة الجسم .
ووفقا لما نشرته “فوكس نيوز ” ، تخطت مضيفة الطيران  إينا ميليسا هاسيم ،المعدل المسموح به ،حيث يبلغ  طول ”إينا“ 160 سم وكان عليها أن تبقى أقل من 61 كجم، كما هو منصوص عليه في دليل الالتحاق الجديد للشركة، إلا أن وزنها بلغ 61.5 كجم عندما قررت الشركة الاستغناء عنها.

يذكر أن ”إينا“ عملت  في شركة الخطوط الجوية الماليزية لمدة 25 عاما قبل فصلها من العمل نهائيا. وكشفت شركة الخطوط الجوية أنه تم منح المضيفة 18 شهرا لتتوافق مع القواعد الجديدة، إلا أنها فشلت في الوصول لمطالبهم في العديد من المواعيد المحددة.
ورفعت المضيفة دعوى قضائية ضد شركة الطيران، وجادل محامو المضيفة في المحكمة بأن شروط مؤشر كتلة الجسم ومتطلبات الوزن كانت غير عادلة، في حين أن شركات الطيران الدولية المنافسة، مثل الخطوط الجوية البريطانية وكانتاس ولوفتهانزا، لا تدرج وزن الموظفين، ولم تظهر أي مشكلات تتعلق بالسلامة نتيجة لذلك.
وحكمت المحكمة لصالح الخطوط الجوية الماليزية، ونص الحكم: ”لم يكن برنامج إدارة الوزن تمييزيا بأي حال من الأحوال لأنه ينطبق على جميع أفراد الطاقم، وكانت الشركة قد ضمنت في جميع الأوقات منح المدعية وجميع أفراد الطاقم كل فرصة ممكنة للوصول إلى وزنهم الأمثل.

زر الذهاب إلى الأعلى