مطارات أبوظبي تحتفي بيوم المرأة العالمي

أكدّت مطارات أبوظبي التزامها الراسخ بتعزيز مسيرة تطوير المرأة، وتمكينها في مختلف الأقسام والإدارات على مستوى الشركة، وذلك بهدف النهوض بدورها الريادي الذي تلعبه المرأة في نمو قطاع الطيران. وجاء تصريح مطارات أبوظبي بالتزامن مع احتفاله بمناسبة يوم المرأة العالمي، مشيرة إلى أن المرأة تتواجد بشكل قوي على مستوى الإدارات التابعة للشركة، حيث سجّلت نسبة العاملات من السيدات أرقاماً ملموسة بلغت 57% في كلٍ من قسم الموارد البشرية، ومركز الخليج لدراسات الطيران والمناصب الإدارية؛ و50% في قسم الاستراتيجيات والاتصال، إضافة إلى 44% في القسم التجاري؛ و41% في قسم العقود والمشتريات؛ و40% في شعبة الدراسات القانونية؛ و39% في قسم التكنولوجيا.

مناصب قيادية
وتتولى المرأة الإماراتية العديد من المناصب القيادية في كافة أقسام مطارات أبوظبي، أبرزهن سميحة النعيمي، رئيس قسم الهندسة والدعم الفني ضمن فريق عمل مشروع مبنى المطار الجديد؛ وهاله العامري، نائب الرئيس التنفيذي لمشاريع المطار بالإنابة ؛ وليلى العامري، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية بالإنابة؛ وإلهام المهري، رئيس تسليم أنظمة تشغيل المطار؛ وزمزم الحمادي، مدير عام مركز الخليج لدراسات الطيران.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي برايان تومبسون في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه: “نفخر بما حققته السيدات العاملات في كافة المجالات على مستوى الشركة، فمن خلال عملها في جميع أقسام الشركة أثبتت المرأة قدرتها على لعب أدوار حاسمة ساهمت في مسيرة نجاحاتنا المستمرة”.

عنصر اساسي
وتابع تومبسون: “تلتزم مطارات أبوظبي بتطوير القوى العاملة والمتنوعة والموهوبة، ونعتقد بأهمية تمكين المرأة كعنصر أساسي لتحقيق رؤيتنا وهدفنا الطموح في الارتقاء بشركتنا وريادة قطاع الطيران، لذلك، فإننا نشعر بالفخر تجاه كادرنا الوظيفي اللاتي يتميزن بحضور مهم وقيمةً مضافة لا يمكن إغفالها، ونأمل من خلال تسليط الضوء على مساهماتهنّ القيّمة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة أن نلهم الجيل المقبل من النساء الرائدات في قطاع الطيران”.

ويوافق اليوم العالمي للمرأة 8 مارس (آذار)، ويمثّل احتفاليةً عالميةً تسلط الضوء على إنجازات المرأة في كافة الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية. وينطلق موضوع الاحتفالية لهذا العام تحت شعار “توازن أفضل، عالم أفضل” مع إبراز أهمية مساهمة جميع أفراد المجتمع في بناء مستقبل أكثر إشراقاً للبشرية.

زر الذهاب إلى الأعلى