مطار الملك عبد العزيز يستضيف اللقاء التعريفي لجائزة جدة للإبداع

أخبار – جدة والناس : 

استضافت إدارة مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة يوم أمس ، اللقاء التعريفي لجائزة جدة للإبداع لعام 1440هـ بحضور رئيس اللجنة الإشرافية للجائزة معالي الدكتور أسامة طيب و مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي عصام بن فؤاد نور والأمين العام للجائزة مدير إدارة شؤون اللجان بمحافظة جدة محمد حمزة عين الدين .
وفي بداية اللقاء ألقى مدير عام المطار كلمة قدم فيها شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة على إطلاق سموه الكريم لجائزة جدة للإبداع التي تعنى بالحراك الثقافي والتنموي في المحافظة، مؤكداً على أهمية الجائزة ودعمها للمواهب والمبدعين والمبدعات في شتى المجالات.
وبين نور أن الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة في إدارة مطار الملك عبد العزيز الدولي حرصت على بناء شراكات نحو التطوير والإبداع، في ظل المفهوم الذي ترسخه جائزة جدة للإبداع نحو تشجيع الأفكار وتنميتها وخلق أجواء التنافس والتميز في مجالات متعددة على جميع المستويات، لتشمل المجالات الاجتماعية، والتنموية، التي تصب في دعم الابتكار والإبداع .
وبين نور أن المطار وضع حزمة من المبادرات المتنوعة لهذا العام 1440هـ تحت شعار ” مطار السعادة ” ، وستشمل العديد من الفعاليات المبتكرة داخل صالات السفر توافقا مع الرؤية الحكيمة الهادفة لتحقيق تنمية مستدامة تساهم في بناء الإنسان وتطوير المكان بمحافظة جدة.
من جهته أعرب الدكتور الطيب في كلمته عن إعجابه بما شاهده من مبادرات قامت وستقوم بها إدارة مطار الملك عبد العزيز الدولي مشيرا إلى أنه في هذا العام قد وجه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة رئيس الجائزة أن يتم توسيع مجالات الجائزة وهذا ما عملت عليه اللجنة من إضافة خمسة مجالات بالإضافة إلى الحج والعمرة بحيث يمكن للفائز في جائزة جدة للإبداع في مجال الحج والعمرة أن يدخل في المنافسة على جائزة ملتقى مكة الثقافي .
وأضاف أن الجائزة استطاعت أن تحدث حراكًا ثقافيًا وإنجازاتٍ متميزةً للمجتمع في جدة حيث قدمت العام الماضي 320 مبادرة مختلفة تعكس تفاعل المجتمع في جدة معها، مشيرا إلى أن المبادرات التي تقدم يتم تقويمها من خمسة الى ثمانية متخصصين ويتم تحكيمها بطريقة غير معروفة للمتقدمين لنضمن الحيادية في التقويم و منح الجائزة لمن يستحقها .

زر الذهاب إلى الأعلى