وجه الكاتب الصحفي مطر الأحمدي صفعة جديدة إلى قناة الجزيرة القطرية ردا على سؤال لها حول أسباب منح زعيم مسيحي مقاعد للحج ، موضحا أن بعض الزعماء المسيحيين اللبنانيين يتوسطون لمسلمين من أجل الحج .

وقال الأحمدي ، في تغريدة اطلعت عليها “عناوين” عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الخميس (16 أغسطس 2018) موجها حديثه للجزيرة :”يا مرتزقة.. هذا سؤال غبي. هذا الزعيم لبناني. وهو لم يمنح المقاعد لمسيحيين بل لمسلمين يعيشون في منطقته أو يعملون لحزبه. لعلمكم البطريرك أيضاً يتوسط لمسلمين”.

من جانب آخر ، وتعليقا على إعلان الرئاسة التركية أن أمير قطر وعد باستثمارات بقيمة 15 مليار دولار دعما لتركيا في أزمتها الاقتصادية قال الأحمدي :”هياط ولن يغير من الكارثة شيئاً. ستسمعون عن الثمن. خليه يساعد نفسه اولا”.

وكان أردوغان استقبل تميم بن حمد في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية، أنقرة، الأربعاء، واجتمعا على مأدبة غداء على شرف الأمير القطري قبل المباشرة بالاجتماع الرسمي، إذ أوضحت مصادر رئاسية، لوكالة الأنباء التركية (الأناضول)، أن اللقاء جرى بعيداً عن الإعلام واستمر لمدة 3 ساعات ونصف.

وحول تفاصيل اللقاء، أكد الرئيس التركي ونظيره القطري على التزامهما المتواصل في تطوير العلاقات الثنائية بين الدولتين، كما أعلن أمير قطر أن بلاده ستقدم مجموعة من المشاريع الاقتصادية والاستثمارات بقيمة 15 مليار دولار تقريباً في تركيا لدعم اقتصادها.

وأكد السفير القطري في تركيا، سالم بن مبارك آل شافي، على الدور الذي تلعبه تركيا كـ”حليف استراتيجي” لبلاده، مضيفاً أن قطر “لن تتردد في تقديم الدعم اللازم للجمهورية التركية”، وفقا لما نقلته “الأناضول”.

وقال آل شافي إن الكثير من المواطنين القطريين توجهوا إلى محلات الصرافة لشراء الليرة التركية، بهدف دعم وإنعاش العملة، كما جدد أيضاً التأكيد على “الموقف الثابت” لبلاده مع الشعب التركي في الظروف الحالية.

شاركها.