الثلاثاء, مارس 19

تحول مطعم مختص بتقديم الوجبات الحيوانية في شرقي لندن إلى مطعم نباتي يقدم وجبات من الأسماك والقريدس المصنوعة من الموز والبطاطا. قام مطعم “ساتون وأبناؤه” بتعديل قائمة الطعام الأسبوع الماضي، ليتحول إلى مطعم نباتي بالكامل بعدما تخلص من الأطعمة الحيوانية، مثل اللحوم المشوية والسمك والنقانق.

وقال مالك المطعم السيد داني ساتون، إن الوجبات التي يقدمها المطعم الآن كلها نباتية ابتداء من روبيان البطاطا وانتهاء بوجبات مصنوعة من زهور وأوراق نبات الموز.

ويبلغ سعر وجبة نبات الموز التي تشبه بمكوناتها السمك المقلي، والتي يتم مزجها بصلصة خاصة لإعطائها نكهة مميزة، 7.5 جنيه إسترليني أي ما يعادل قرابة 10 دولارات.

ويتم إضفاء طعم السمك على الوجبة عن طريق تحميص النبات بالكمون، ومسحوق الثوم، ثم قلي الزهرة في خليط خالٍ من البيض.

وتقول مديرة المطعم أدريانا بونيسو معلقة على التجربة: “إن ما نقوم به هو تحول جذري في سياسة مطعمنا، ونهدف بذلك لتقديم وجبات صحية بسعرات حرارية أقل لزبائننا”.

وأضافت: “جربنا 100 وصفة قبل أن نعتمد الوجبات بشكل نهائي في قائمة الطعام لدينا. نقوم بإعداد وجبات تماثل في طعمها وشكلها وجبات الأسماك واللحوم تماماً”.

يذكر بأن المطعم الذي يفتح أبوابه من الثانية عشرة ظهراً وحتى العاشرة مساء، بات يعج بالزبائن منذ إدراج قائمة الطعام النباتية فيه، وفق ما نقلت صحيفة ميرور أونلاين البريطانية. 

شاركها.