معتقدات خاطئة عن الرشاقة

بسبب رغبتنا الجامحة نحو خسارة الوزن الزائد، نصبح في حالة بحث مستمرة وأكثر تقبلا لاستماع نصائح الغير في كيفية حرق السعرات الحرارية سريعا، وننفذ ما يقال دون أن نعي أن بعض هذه المقولات أو المعتقدات خاطئة

المتوارثة عن الرشاقة خاطئة!

لهذا نستعرض معكِ أهم المقولات الخاطئة التي تقال لخسارة الوزن الزائد سريعا.

المقولة الأولى: تناولي وجبة العشاء قبل الساعة الثامنة مساء

بعض خبراء التغذية ينصح بعدم تناول وجبة العشاء بعد الساعة الثامنة مساء والبعض يفضل السابعة!

حيث إن تناول الطعام في وقت متأخر من اليوم يكون من الصعب هضمه، ومن ثم تخزن الدهون داخل الجسم، ومن ثم تتبعها زيادة في الوزن.

ولكن الحقيقة في هذه الإعتقاد هي ضرورة تناول الأكل قبل وقت النوم بحوالي من 3 إلى 4 ساعات ، بمعنى لو كان موعد نومكِ الساعة 11، يكون  تناول الطعام في  الساعة الثامنة  مقبولا، أما لو كنتِ من هواة السهر يمكن للموعد أن يتأخر بعض الشيء.

ولكن من المهم  تناول طعام خفيف يسهل هضمه، ويساعد علي خسارة الوزن

المقولة الثانية: الكربوهيدرات عدو الرشاقة

هذه المقولة غير صحيحة بالمرة، فللـكربوهيدرات أنواع عدة منها المركب والبسيط والألياف، والإجماع على ضرر الكربوهيدرات جميعا بشكل عام أمر خاطئ جدا.

تناولي الطحين أو المخبوزات المصنوعة من الحبوب  الكاملة ، كما يمكنكِ تناول البطاطا المحلاة و فهي تحتوي على كربوهيدرات مفيدة للجسم.

فالجسم يحتاج إلى الكربوهيدرات ولا يمكن إغفاله بشكل عام من النظام الغذائي الخاص بنا.

المقولة الثالثة: ابحثي عن الأطعمة قليلة السعرات الجاهزة

إن تناول الأطعمة المغلفة ،المكتوب عليها (قليلة السعرات الحرارية )وتقومين بالتأكيد بشرائها وتناولها ظنا بأنها طريقكِ للرشاقة، صحيح  أنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة، ولكنها تفتقد للقيم الغذائية التي يحتاجها الجسم، بخلاف أنها تحتوي على كمية من الصوديوم أي الملح مع مكونات صناعية تستخدم في إعدادها مما يجعلها غير صحية .

حاولي إختيار الفواكه والخضر والعصائر قليلة  السعرات الحرارية علي أن تكون طازجة.

المقولة الرابعة: ابتعدي عن الدهون!

فبعض الدهون مهم  لتغذية الجسم، مثل الدهون الموجودة في ثمرة الأفوكادو ، فهي دهون محببة إلى جانب أنها تشعركِ بالشبع لمدة أطول خلال اليوم، ولكن يجب تناول الدهون بكميات معقولة فالإكثار يكون خطرا على رشاقتكِ.

المقولة الخامسة: الإكثار من شرب الماء يخسر الوزن الزائد

أن الإكثار من شرب الماء مهم للغاية لخسارة الوزن الزائد، ولكن ما لا تعرفينه أنه ليس شرطا مطلقا، لهذا عليكِ عدم المبالغة في شرب الماء أثناء تناول الطعام، لأنه للأسف يعمل على جعل عملية الهضم صعبة.

شرب كوب من  الماء قبل تناول الطعام يساعدك فى إنقاص وزنك

المقولة السادسة: الاستغناء عن وجبة يساعدكِ على خسارة الوزن

إغفال وجبة من الوجبات الرئيسية يجعلكِ تختارين أسوأ الأطعمة المزودة بالسعرات الحرارية المبالغ فيها، لشعورك بالجوع الشديد، تغلبي علي الجوع بتقسيم الوجبات علي اليوم ، علي أن تكون صغيرة ومليئة بالفيتامينات.

المقولة السابعة: شرب الخضراوات أفضل من تناولها

صحيح أن تناول الخضروات المخفوقة في الخلاط أسهل في الهضم ، لكن مضغ الخضروات يساعدك علي الاستفادة من الألياف ويخلص الجسم من الفضلات، والأهم أنك تقضين وقتا أطول في مضغ الطعام وهذا يشعرك بالشبع.

المقولة الثامنة: ممارسة الرياضة تمنحكِ الحرية لتناول كميات أكبر من الطعام

بالتأكيد هذا غير صحيح ، التوازن في الكميات مطلوب، عليكِ بتناول الطعام الصحي المتوازن وممارسة التمارين الرياضية بشكل دوري.

زر الذهاب إلى الأعلى