معنى اسم شما

إن اسماء البنات تتكون من ثلاثة أو أربعة حروف في أغلب الأحيان، ونادراً ما تتجاوز هذا العدد، فالاسم الذي يتكون من حروف قليلة يكون خفيف ويتمتع بسهولة في لفظه على صاحبه وعلى عامة الناس .

إن اسم شما من اسماء بنات رائعة، تحمل معاني العلو والرفعة، يعتبر اسم شما من الاسماء ذات أصل عربي ثلاثية الحروف، تندرج ضمن باب الشين، وفي هذا المقال سنتعرف على معنى اسم شما في اللغة العربية .

معنى اسم شما

اسم شما اسم علم عربي مؤنث، وقيل هو تخفيف من اسم شماء .

معنى اسم شما في اللغة العربية

المترفِّعَة, ومن صور النطق شما وشمّة, السيدة العظيمة, صاحبة الصفات السامية. وأصل الاسم عربي.

معنى اسم شما في القران الكريم

لم يرد ذكر اسم شما في أي موضع في القران الكريم .

ابيات شعر عن اسم شما

الله الله على شما
مكبر فرحتى
لما لفانى خبرها
شما سليله عز وهيبه

وأبو سلطان اللى سما

لو صورة تكفينى
تطفى الشوق اللى فينى
حرام إنى انا بغربه
ودارى احتفلت بشما

صور اسم شما

كتابة اسم شما بالانجليزي

يكتب اسم شما في اللغة الانجليزية على صورة  Shama .

الحكم الشرعي لاسم شما

اسم شما لم يحمل معنى الشرك او اى معتقدات باطلة فبذلك التسمية به حكمها جائز .

 صفات حامل اسم شما

تتسم صاحبة اسم شما بأنها ذكية و جريئة و الواحد يعتمد عليها .

شخصيات تاريخية مشهورة

 شما حمدان (28 أبريل 1994)، مغنية إماراتية شابة اتقنت العزف على الآلات الموسيقية خاصة الوترية مثل الجيتار والعود مع الغناء ووصلت إلى المركز الثاني في برنامج المواهب أرابز غوت تالنت في موسمه الثاني
ولدت في دبي بالإمارات العربية المتحدة، من أبوين كلاهما إماراتيان والدها هو حمدان الرئيسي ووالدتها هي منيرة صفر . وهي من أشرفت على مواهبتها منذ أن كانت بالثامنة من عمرها حيث قامت بتعليمها على العزف وبالفعل أصبحت ماهرة بالعزف، وكانت بدايتها فنياً عبر موقع اليوتيوب.
بداية حياتها الفنية كانت عندما كانت تعزف على آلة البيانو والغيتار حيث أنها تعزف منذ أن كانت بالثامنة من عمرها، ظهرت بالبداية في اليوتيوب بعد تحميل مقاطع خاصة بها بينما تقوم بالغناء، ثم اشتركت في برنامج مواهب العرب أرابز غوت تالنت بموسمه الثاني بعام 2011 وعرضت الحلقة في 11 مايو 2012 وحققت من بعد تلك الحلقة شهرة الخليج والعالم العربي وبعد ذلك وصلت إلى النهائيات وحصلت في النهاية على المركز الثاني وذلك بعد فوز «فرقة خواطر الظلام» في 29 يونيو من نفس العام، وبعد ذلك طرحت أغنية «يتامي» ثم «وش كنت بأقول» حقق كلاهما نجاح وثم وصلت في المجال الفني، وقد لقبت من قبل معجبينها بسفيرة الطفولة.
بمناسبة فوز مدينة دبي (الإمارات العربية المتحدة) بإستضافة إكسبو 2020 (معرض إكسبو الدولي)، تم إستدعاءها المتحصلة على المركز الثاني في نهائي الموسم الثاني من أرابز غوت تالنت للغناء عن دبي والإمارات في افتتاحية الأسبوع السادس من نصف نهائيات الموسم الثالث لأرابز غوت تالنت.

زر الذهاب إلى الأعلى