معنى اسم هلال

يَطل علينا الهلال مفتتحاً شهر هجري جديد، حيث يكون الهلال بشارة لشهر رمضان الكريم، وبرؤيته يكون عيد الفطر السعيد، فالهلال شكل من أشكال القمر يظهر في بداية كل شهر هجري معلناً نهاية شهر وبداية آخر .

ويعتبر إسم هلال من أسماء أولاد رائعة، كما أن إسم هلال من الأسماء التي تندرج ضمن الأسماء العربية الأصل، ويحمل هذا الإسم معنى طور من الأطوار التي يظهر فيها القمر، والآن دعونا نتعرف على معنى اسم هلال .

معنى اسم هلال

غرَّة القمر في أول وآخر الشهر القمري ، أول المطر ، الجمل الهزيل ، ما يبقى في الحوض من الماء الصافي ، الدفعة الشديدة من المطر ، الحجارة المرصوفة ، الغلام الحَسَن الوجه ، بياض الأظافر ، الحيَّة ، الغبار ، السِّنان ذو الشعبتين الذي يستعمل لصدِّ الوحوش ، والرَّحى .

معنى اسم هلال في اللغة العربية

اسم علم مذكر عربي، وهو القمر في غير بدوره. وقيل: يسمى القمر هلالاً لليلتين من أول الشهر، أو إلى سبع ليال، أو في أواخر الشهر. وسبب التسمية أ،هم كانوا يهللون لظهوره ورؤيته، فسموه هلالاً. والهلال: الدفعة من المطر، أول المطر، طرف الرحى إذا انكسرت، الحية، الغبار، الغلام الجميل.

معنى اسم هلال في القران الكريم

لم يرد ذكر اسم هلال في أي موضع في القران الكريم، لكن جاءت بصيغة الجمع في قوله تعالى : ” ويسألونك عن الأهلة قل هي مواقيت للناس والحج ” .

ابيات شعر عن اسم هلال

لم تتضمن قصائد وابيات الشعر اسم  هلال .

صور اسم هلال

كتابة اسم هلال بالانجليزي

يكتب اسم هلال  في اللغة الانجليزية على صورة Helal .

الحكم الشرعي لاسم هلال

اسم هلال  لم يحمل معنى الشرك او اى معتقدات باطلة فبذلك التسمية به حكمها جائز .

 صفات حامل اسم هلال

شخصية تتمتع بذكاء فطري.. ودهاء ، جريء ، يتميز بتفكير مستقل عمن حوله ، إلا أن أهم ميزة فيه هي قدرته على الانتشار الاجتماعي في محيطه بشكل واضح ، محب للاطلاع والمعرفة ، متقلب التفكير .

شخصيات تاريخية مشهورة

الشيخ خالد بن هلال بن ناصر المعولي هو أول رئيس مجلس شورى عماني منتخب ولد في 02 مارس 1975 .

ينتسب إلى معولة بن شمس بن عمرو بن غنم بن غالب بن عثمان بن نصر بن زهران بن كعب بن الحارث بن كعب بن عبد الله بن مالك بن نصر بن الأزدي .

مؤهلاته العلمية :

  • دبلوم دراسات عليا جامعة أركنساس في الولايات المتحدة 1996
  • باكلوريوس في نظم المعلومات الإدارية من جامعة أركنساس سنة 1997
  • متحصل على ماجستير في علوم الإدارة والانضمة من جامعة شيفيلد بالمملكة المتحدة سنة 2001

زر الذهاب إلى الأعلى