معيار جديد لبطاقة الذاكرة SD لزيادة سرعة نقل البيانات

وضعت جمعية SD معياراً جديداً لبطاقات الذاكرة SD الخارجية لزيادة سرعة نقل البيانات. وأوضحت الجمعية أن المعيار SD 7.0 الجديد يوفر وظيفتين عمليتين، حيث يعمل معيار SD Express مع واجهة PCIe و NVMe ويساعد على تسريع وتيرة عمل بطاقات الذاكرة.

علاوة على أن وظيفة SD Ultra Capacity، والمعروفة اختصارا باسم SDUC، تعمل من الناحية النظرية على توسيع سعة الذاكرة من 2 إلى 128 تيرابايت.

وتعمل بطاقات الذاكرة الحالية بمعيار UHS-II ويبلغ معدل نقل البيانات بها 312 ميغابايت في الثانية، في حين تبلغ سرعة نقل البيانات في المعيار UHS-III المقبل ما يصل إلى 624 ميغابايت في الثانية، وبالتالي فإن معيار SD Express، الذي اعتمد أخيراً، يزيد سرعة نقل البيانات مرة أخرى إلى 985 ميغابايت في الثانية.

وتهدف هذه الزيادة في السرعة إلى تشغيل التطبيقات المستقبلية مثل مقاطع الفيديو 8K في وضع RAW وعمليات نقل 5G والتشغيل بالحركة البطيئة للغاية أو مقاطع الفيديو 360 درجة.

وتجدر الإشارة إلى أن معيار SD Express يتوافق مع المعايير السابقة، ومن المتوقع طرح المعيار الجديد في البداية مع بطاقات الذاكرة SDUC و SDXC و SDHC، غير أنه لم يتحدد بعد موعد طرح المنتجات الأولى المزودة بالمعيار الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى