مغردون وخبراء: الميزانية الأكبر بتاريخ المملكة رد حازم على كل أعداء الوطن

أبدى العديد من المغردين في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، سعادتهم بعد إقرار الميزانية العامة للدولة للعام الهجري 1440 / 1441هـ (2019)، والتي تعد كأكبر ميزانية في تاريخ المملكة، مؤكدين أنها غير مستغربة في عهد الحزم والعزم، وستعود بالنفع للوطن والمواطن.

وفي التفاصيل، قال الإعلامي “عبدالله البندر”، “في الوقت الذي حاولوا بكل الطرق للهجوم والتآمر على السعودية، لكن هدوء وحنكة هذه القيادة قلبت الطاولة عليهم وبفضل الله ومنته أعلنت اليوم عن أكبر ميزانية في تاريخ المملكة”. وعبّرت الدكتورة عبير العليان، قائلة: “إعلان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ميزانية السعودية 2019 كأكبر ميزانية في تاريخ المملكة، هي بشائر خير لقوة اقتصادية قادمة، وتأكيده الحرص على تقديم خدمات متميزة للمواطنين مع هذا الإعلان لهو دليل على حرصه -حفظه الله- على رفاهية المواطن السعودي”. وبين المغرد “بن هباس: “العواصف الطارئة والمحاولات البائسة لن توقف مسيرة النماء وأكبر دليل على ذلك ميزانية 2019، والتي أكدت مجددًا قوة الاقتصاد السعودي على الرغم من محاولات العدو الإضرار به، الأرقام مبشرة وتظهر انخفاض العجز وارتفاع الإيرادات والمصروفات”.

وقالت المغردة نوال الأحمد، “جيوش تدافع عن الحدود وتساعد على قيام الشرعية في اليمن ومشروعات تنموية ضخمة، في كل محافظة يعلن عنها ومساعدات للدول الصديقة وإغاثات في شتى بقاع المعمورة..أنها عطايا الله لبلاد التوحيد”. وغرّد المحلل والخبير في الشؤون السياسية الإستراتيجية الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني للدراسات وأبحاث الشرق الأوسط الإعلامي أمجد طه، قائلاً: “عندما يكون رصيدك قيادة حكيمة وشجاعة عظيمة فلا خوف عليك ولا وجل.. فأرقام ميزانية السعودية 2019، تخيف الأعداء من الإخوان في تركيا إلى نظامي إيران وقطر، وتثلج صدور قوم الحازمين، الإيرادات؛ 2019؛ 975 مليار ريال، 2023، ستصل لـ1.154 تريليون ريال. وأضاف:”الميزانية الأولى في تاريخ السعودية تتضاعف اليوم 80 ألف مرة، حيث كانت أول مرة أعلنت فيها السعودية ميزانيتها قبل نحو 88 عامًا، وبلغت 14 مليون ريال، وبالمقارنة مع ميزانية السعودية اليوم، فقد قفزت إلى 80 ألف ضعف، لتصل إلى 1.1 تريليون ريال، والأعداء يعانون”.

وأشار المغرد “البروفيسور” إلى أنه على الرغم من انخفاض أسعار النفط وتداعي الأمم والحرب الإعلامية على المملكة، السعودية تعلن أكبر ميزانية في تاريخ المملكة، بل وتعلن انخفاض العجز، هذا بفضل من الله ثم بحنكة القيادة الكريمة الشابة والقادم أجمل. ومن جانب آخر، دوّن الشاعر مشعل بن عون، بيتًا شعريًا قال فيه، “إن زاد وإلا قل مدخول الأموال.. أنت الرصيد اللي عسى الله يزيده”. وكان مجلس الوزراء في جلسته اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في قصر اليمامة، بمدينة الرياض، قد أعلن فيها ميزانية السنة المالية للعام الهجري 1440/ 1441هـ (2019) كأكبر ميزانية في تاريخ المملكة العربية السعودية، تهدف إلى دعم النمو الاقتصادي في المملكة، ورفع كفاءة الإنفاق، وتحقيق الاستدامة والاستقرار المالي، وذلك ضمن أهداف رؤية المملكة 2030.

زر الذهاب إلى الأعلى