لقي شخصان حتفهما وأصيب 7 آخرون جراء زلزال قوي وقع بالقرب من جزيرة جاوة الأندونيسية، حسبما أكد مسؤول في إدارة الكوارث اليوم السبت. وأوضح المتحدث باسم وكالة ادارة الكوارث الوطنية، سوتوبو نوجروهو، أن حالتي الوفاة حدثتا عندما أصيبت امرأتان مسنتان جراء سقوط أجزاء من حطام منزليهما في مواقع منفصلة في جزيرة جاوة خلال الزلزال الذي وقع في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة.

وأوضح المتحدث أنه تم إجلاء حوالي 70 مريضاً في مستشفى عام في منطقة بانيوماس بسبب انهيار أسقف المبنى وتصدع الجدران، وقال إن “العديد من المستشفيات تضررت لذلك تعين علينا نقل المرضى لتلقي العلاج في الخارج”، وأضاف أن “ما لا يقل عن 108 منازل في جاوة قد تضررت أو انهارت”.

ووقع الزلزال على بعد 300 متر شرق وجنوب شرق سيباتوجاه، وهي منطقة ساحلية في جاوة الغربية، عند الساعة 11:47 من مساء أمس، وفقاً لما ذكرته هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، وكان الزلزال على عمق 91 كيلومتراً.

وقدرت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء الأندونيسية قوة الزلزال بنحو 6.9 درجة على مقياس ريختر، وقالت الوكالة إن السكان شعروا بالزلزال في العاصمة جاكرتا ومدينة باندونغ.

شاركها.