مقتل 42 شخصاً إثر فيضان مياه سد في كينيا

لقي ما لا يقل عن 42 شخصاً حتفهم، اليوم الخميس، إثر انهيار أحد السدود غربي كينيا. وقال رئيس الصليب الأحمر المحلي نيكولاس كيمبوي، اليوم الخميس، إن 20 من بين الضحايا هم من الأطفال، وقال حاكم منطقة ناكورو غربي البلاد، لي كينيانغوي، إن 41 شخصاً آخرين نقلوا إلى المستشفى.

وكان السد انهار في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء ببلدة سولاي بسبب هطول الأمطار الغزيرة على مدار عدة أسابيع، وأضاف المسؤول إن أكثر من 450 أسرة تضررت من هذا الانهيار.

وقالت المتحدثة باسم الصليب الأحمر في كينيا نويلاه موسوندي: إن “الضحايا انتشلوا من بين جبال من الطمي والأنقاض”، مشيرة إلى أن المنظمة أنقذت 52 شخصاً من آثار الفيضان، وأضافت أن “السد هو بناء خاص يخدم ري عدد من الحقول بصفة رئيسية”.

وذكر وزير الداخلية الكيني فريد ماتيانغي، الذي هرع إلى مكان الحادث ليتفقد الوضع، أن معظم الضحايا من العاملين في مزرعة يحصلون على المياه الخاصة بهم من خلال السد، وقالت إحدى المقيمات بالمنطقة واسمها لوسي وايثيرا إن السد مخلخل منذ فترة طويلة.

ويسود الآن في كينيا وخاصة في المنطقة الغربية موسم مطر ضمن موسمين سنويين للأمطار، وتؤدي أمطار الموسمين غالباً إلى فيضانات وانهيارات طينية، وكان مسؤول محلي، أعلن في وقت سابق من اليوم، مقتل 32 شخصاً على الاقل، إثر فيضان مياه سد في كينيا، واجتياح المياه قريتين بالمنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى