مكان القلب في جسم الانسان

القلب هو أهم عضو في جسم الإنسان, فهو يمد باقي أعضاء الجسم بالدم المؤكسج الذي يساعد في عمل وظائف أعضاء الجسم بشكل كبير. وعدم وصول الدم من القلب أو إلى القلب بشكل جيد, يؤدي إلى حدوث مشكلة في القلب وبالتالي يؤثر على باقي أعضاء الجسم ويسبب مشاكل صحية أخرى. وسنتعرف على مكان وموضع القلب في جسم الإنسان.

يوجد القلب في الجزء العلوي من جسم الانسان خلف القفص الصدري وأمام العمود الفقري. ويمكن تحديد مكان القلب في جسم الانسان بأنه في منتصف الصدر وفوق المعدة مباشرة مائلاً جهة اليسار قليلاً عادة. لكن في حالات نادرة, يمكن أن يقع القلب في الجهة اليمنى, وهي حالة تسمى القلب اليميني ولها نوعين. والنوع الأول من القلب اليميني, يوجد القلب في الجهة اليمنى بنفس الاتجاه الذي يوجد به في الجهة اليسرى من الصدر. والنوع الثاني حيث يكون القلب في الجهة اليمنى مقلوباً كالمرآة مع الجهة اليسرى. لكن حالات القلب اليميني تعد قليلة للغاية.

أسباب القلب اليميني

تعد أسباب وجود القلب في الجهة اليمنى من الصدر غير معروفة. وفي بعض الأحيان يحدث هذا الأمر نتيجة مشاكل خلقية مثل وجود عيوب في نمو الرئة والبطن والصدر.

صورة توضح الفارق بين مكان القلب في جسم الإنسان بشكل طبيعي والغير طبيعي

مكان القلب فى جسم الانسان هو تقريباً في منتصف الصدر مائلاً لليسار, لكن في بعض الحالات يوجد القلب مائلاً للجهة اليمنى. يمكن الاطلاع على معلومات عن القلب أخرى. وما هو القلب وكيف يعمل.

إقرأ المزيد

التعليقات

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى