مكتب تنظيم الطرق في المملكة المتحدة يؤكد كفاءة السكك الحديدية في دبي

أكّد مكتب تنظيم السكك الحديدية والطرق في المملكة المتحدة، كفاءة عمل السكك الحديدية في إمارة دبي، التي تشمل خطوط المترو والترام وذلك بعد المراجعة الدورية السنوية الأخيرة، التي أجراها الفريق المختص من المكتب المذكور خلال العام 2018. وقال المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات ناصر حمد بوشهاب، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، إنه “على مدى السنوات العشر الماضية، عمل مكتب تنظيم السكك الحديدية والطرق في المملكة المتحدة مع الهيئة على تأسيس وتطوير عملية ترخيص وتنظيم عمل السكك الحديدة في دبي استناداً إلى نماذج ومعايير أوروبية متطوّرة لتطبيقها حسب قوانين إمارة دبي.

وأضاف أن “المكتب يقوم بإجراء مراجعة دورية وبشكل موضوعي كل عام لصيانة وتحسين أنظمة السكك الحديدية في إمارة دبي لتصبح ذات معايير عالمية. ومن هذا المنطلق، قام مساعد المفتش الرئيسي في مكتب تنظيم السكك الحديدية إيان سكينر، مؤخراً بزيارة الهيئة لإجراء المراجعة السنوية المطلوبة”.

خطة طويلة الأمد
وأكد المدير التنفيذي لـقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات، على الحاجة إلى التحسين المستمر، وإعداد خطة طويلة الأمد وتقوم على نهج رصين وقائم على المخاطر، على أن تتمتع هذه الخطة بإمكانيات تعالج أي تحديات مثل توفير بنية تحتية جديدة للسكك الحديدية لخدمة التطوير المتسارع في نظم النقل والمواصلات في إمارة دبي، مثل مسار 2020، بالإضافة إلى إدارة الأصول بشكل استباقي على اعتبار أنها تصل إلى مرحلة النضج مع الوقت. وستضمن عملية التطوير المستمرة هذه بقاء دبي المعيار الأمثل لأفضل الممارسات والمقارنات لمدن ودول أخرى في المنطقة والعالم.

الجدير بالذكر أن هيئة الطرق والمواصلات في دبي كانت قد وقعت مذكرة تفاهم مع مكتب تنظيم السكك الحديدية والطرق في المملكة المتحدة في عام 2008 وهي أول مذكرة في الشرق الأوسط تركز على ترخيص وتنظيم السكك الحديدية لضمان سلامة الجمهور عموما والركاب على وجه الخصوص. 

زر الذهاب إلى الأعلى