هناك العديد من حلول فقدان الوزن المختلفة، واليوم في موقع ريجيم نقدم لكم جميع أنواع مكملات غذائية للتخسيس من الحبوب والأدوية والمكملات الغذائية الطبيعية، ويُزعم أن هذه العناصر تساعدك على إنقاص الوزن، أو على الأقل تسهل عملية إنقاص الوزن مع الطرق الأخرى.

مكملات غذائية للتخسيس

مكملات غذائية للتخسيس لا يتم تنظيمها بالطريقة التي تتبعها مع الأدوية، فقد يكون لها مخاطر صحية لا يتم التعرف عليها حتى يتم استخدامها بشكل شائع، ومن اضرار المكملات الغذائية انها تزيد من معدل ضربات القلب وضغط الدم ويمكن أن تجهد القلب والأوعية الدموية، مما أدى إلى نوبات قلبية وموت مفاجئ، وبسبب الاضطرابات، تم حظر منتجات الإيفيدرا في الولايات المتحدة، وقد اتخذت المكونات الأخرى مكان الإيفيدرا على الرفوف.

فيما يلي بعض المكونات الشائعة في مكملات انقاص الوزن وما يجب أن تعرفه عنها:

Bitter Orange

هذا العنصر يحتوي على سينيفرين. لأنه يشبه الإيفيدرا في التركيب الكيميائي والآثار الجانبية المحتملة، وينبغي أن يؤخذ بحذر.

Chitosan

يزعم مغلفو الشيتوزان، انه عبارة عن بروتين موجود في قشر الحشرات والمحار، أنه يحول دون امتصاص الدهون في الأمعاء ومع ذلك  هناك القليل من الأبحاث لإثبات فعاليتها لفقدان الوزن.

وفي أحد التحليلات التي شملت 15 دراسة بمجموع 1219 مشاركًا  خلص الباحثون إلى أن “الشيتوزان قد يكون له تأثير صغير على وزن الجسم ولكن نتائج التجارب عالية الجودة تشير إلى أن هذا التأثير من المرجح أن يكون ضئيلًا للغاية.”

Chromium

وهو معدن يدعي بعض المصنِّعين أنه يقلل من نسبة السكر في الدم ويساعد في إنقاص الوزن، ولم يثبت أن للكروم أي آثار إيجابية.

في إحدى التجارب التي قارنت 1000 ميكروغرام من بيكوليناتي الكروم يوميًا مع الدواء الوهمي لدى 80 من البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن، لم تكن هناك فروق في فقدان الوزن بين المجموعتين بعد 24 أسبوعًا.

Cider Vinegar

يعتقد أن الخل يتداخل مع هضم الكربوهيدرات، فقد استمر في انخفاض السكر بعد الوجبة الغذائية وارتبط بفقدان متوسط ​​للوزن في دراستين منفصلتين.

لكن لا تنفد من حبوب أو كبسولات الخل؛ إنه حمض الخليك النشط في الخل الطازج والذي يعتقد أنه له تأثير على عملية الأيض. بدلاً من ذلك، تناولي المخللات مع الغداء أو العشاء.

Guarana

يتم تحميل هذا التوت الاستوائي بالكافيين – بحوالي 30 في المئة أكثر من القهوة، وتشير بعض الدراسات إلى أن الكافيين يزيد من التمثيل الغذائي، ولكن ليس بالضرورة حرق الدهون، ويميل إلى رفع ضغط الدم، ولذلك فيكون غير معروف اذا كان مفيد ام ضار.

Gymnema sylvestre

من المفترض أن يعمل مستخرج من أوراق هذا النبات الاستوائي الخشبي من الهند على أنه “مدمر للسكر”، ولكن بالنسبة لفقدان الوزن، فإن الدليل غير واضح.

ففي إحدى الدراسات فقد الأشخاص وزنهم بعد ثمانية أسابيع من تناول منتج يحتوي على Gymnema sylvestre، ولكن المنتج يحتوي أيضًا على الكروم وحمض الهيدروكسيتريك.

بالإضافة إلى ذلك، كانت وجبات الأشخاص المحدودين تقتصر على 2000 سعر حراري يوميًا وشاركوا في برنامج المشي، لذا لا يمكن تحديد سبب فقدان الوزن لديهم.

Hoodia gordonii Cactus

يُعتقد أن لحم هذا النبات الشبيه بالصبار يكبت الشهية، وارتفع الاهتمام به بعد تقرير “60 دقيقة” لعام 2004 حول تأثيرات المصنع ولا يزال هذا المنتج مكونًا شعبيًا شهيراً لانقاص الوزن.

ومع ذلك، لا يوجد دليل علمي موثوق لدعم استخدام Hoodia؛ وفقًا للمركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية التابع للمعاهد الوطنية للصحة (NCCIH)، لم تتم دراسة المخاطر المحتملة، والآثار الجانبية، والتفاعلات مع الأدوية والمكملات الأخرى.

شاركها.