مكونات سحرية عليك إضافتها إلى السلطات لحرق الدهون

عندما نسمع كلمة “سلطة”، نفكر على الفور أنه طبق صحي، غني بالمواد المغذية ويساعد على التخسيس. المفتاح هو، بطبيعة الحال، اختيار المكونات المناسبة، لذلك سنقدم لك مكونات تحتاجينها للحصول على طبق مغذي يساعد على حرق الدهون.

  • السبانخ:

تعتبر السبانخ الطازجة والعضوية من أفضل المكونات الغنية بالألياف الغذائية، تعزز الشعور بالشبع ولاتحتوي على أي سعرات حرارية. هذا بالإضافة إلى أنها غنية بالبروتينات والفيتامينات A و K، المنغنيز، الفولات والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

  • البنجر:

البنجر بلا شك هو من العناصر الرئيسية التي عليك إضافتها إلى السلطة لأنها تعتبر من الخضار المثالية لتنقية الجسم بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف، يزيل السموم من الجسم، سهل الهضم، ويحسن العبور المعوي. ومن المهم أن نعرف أنه غني بالمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم.

  • الفراولة:

 

من الثمار اللذيذة التي تعطي نكهة للأطباق، حيث تحتوي على الأنزيمات ومضادات الأكسدة المضادة للإلتهابات، كما أنها تبطئ عملية شيخوخة الجلد وتزيد من معدل الأيض لتساعد على حرق الدهون بدلاً من تخزينها. وما يجب ذكره كذلك هو أنها غنية بالفيتامين C، وتعزز إنتاج الهرمونات مثل اديبونيكتين واللبتين، التي تحفز عملية التمثيل الغذائي لانقاص الوزن.

  • صدر الدجاج:

 

من الضروري إضافة صدر الدجاج إلى السلطة لأنه عليك إضافة البروتيين إلى الطبق حتى يكون مثالي ويساعد على حرق الدهون مع تغذية الجسم. هذا المكون لايحتوي على الدهون كما أنه سيضيف نكهة رائعة ولذيذة.

زر الذهاب إلى الأعلى