عندما نلجأ لنظام ريجيم لإنقاص الوزن ، و نشعر أننا محرومون من تناول طعام معين وملتزمون بنظام غذائي صارم، تزداد لهفتنا على تناول هذه الأطعمة تحديدا، ربما يرتبط ذلك بالحالة النفسية للشخص، لكن على أي حال، فنأخذ الأمر ببساطة أكثر.

فإذا تعاملت مع النظام الغذائي الصحي على أنه جزء من روتين حياتك اليومي وأنكِ لست مجبرة علي اتباعه، فإنه ستشعرين بارتياح أكبر ورضا عن نفسك وستكون عملية إنقاص الوزن سهلة وسريعة. الأمر كله يتعلق ببرمجة عقلك الباطن على أن هذا هو روتين حياتك الطبيعي ولا شئ زائد عن طاقتك .

عليك أن تكوني ذكية فى اختيارتك للطعام واستغلال كافة الطرق  الممكنة التى تساعدك على إنقاص الوزن طبيعيا ، وبشكل تلقائي دون اتباع نظام محدد،

 وإليكِ هنا بعض من هذه الطرق  السحرية لإنقاص الوزن مع نظامك الغذائي:

1-  شاي القرفة :

القرفة لها قدرة سحرية على حرق الدهون ومضاعفة سرعة التمثيل الغذائي. أضيفي ملعقة من القرفة إلى مشروباتك الساخنة وعند إعداد الأطعمة المختلفة فإنها ستضيف مذاقا رائعا لها بالإضافة إلى تسهيل عملية إنقاص الوزن. يمكنك أيضا تنفيذ الوصفة التالية من القرفة والعسل وتناولها يوميا قبل الإفطار:

-ضعي ملعقة عسل ونصف ملعقة قرفة فى كوب ماء وقلبي جيدا ثم اسكبيهم فى قدر وضعيم على النار حتى الغليان.

– وزعي الخليط على كوبين وتناولي الكوب الأول صباحا قبل الإفطار والكوب الثاني مساء قبل النوم.

٢- الشوفان

الشوفان من الأطعمة المثالية فى إنقاص الوزن فتناوله يعطي إحساس سريع بالشبع لفترة طويلة مما يقلل حاجتك لتناول الطعام ، بالإضافة إلى أنه غني بمكونات طبيعية مفيدة لصحة الجسم والقلب، وتمنحك الطاقة التى تعينيك على مواصلة مهامك ساعات طويلة خلال اليوم. أضيفي القليل من حبات الشوفان لوجبة الإفطار وطبق السلطة اليومي ، والزبادي أو الحليب.

٣-  الماء الساخن

من العادات الصحية المفيدة للكبد ، والتي تعمل علي تنقيته من السموم ، تناول كوب كبير من الماء الدافئ فى كل صباح.  هذه الحيلة تساعد كثيرا فى عملية إنقاص  الوزن. فعندما يتخلل الماء الساخن الجسم، يحفزه لإفراز العرق مما يساعد على حرق الدهون وطرد السموم الضارة من الجسم وتنقية مجرى الدم. فالماء الساخن له نفس تأثير الذهاب إلى صالات السونا.

وقد أثبتت الدرسات العلمية كذلك أن الماء الساخن يساعد على تقليل معدلات التفكير السلبي فى المخ،  مما يجعلك تتمتعين بحياه أكثر هدوءا وأقل توترا. لا تتردي في تناول كوب من الماء الساخن أو المغلي مع بداية كل يوم.  سوف تندهشين من نتائجه السحرية في تخفيف ترهلات البطن والأرداف.

٤- شاى الزنجبيل

يستخدم شاى الزنجبيل فى إنقاص الوزن بسبب فوائده ، التى تساعد على زيادة سرعة عملية التمثيل الغذائي بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية  وتنقية الجسم من السموم.  يساعد شاي الزنجبيل أيضا من الحد من الشعور بالجوع والشهية المفتوحة مما يجعله مثاليا للتخسيس. يمكنك تناول شاي الزنجبيل ممزوجا ببودرة القرفة للحصول على أفضل قيمة غذائية وصحية ممكنة.

وهكذا من الممكن أن يكون لكِ أسلوب حياة بلا توتر أو قلق ، مع مشروبات صحية ونظام غذائي ، وستلاحظين الفرق.

شاركها.